الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

دورتموند ينتقد تصريحات رئيس بايرن بشأن سياسة تعاقداته

دورتموند ينتقد تصريحات رئيس بايرن بشأن سياسة تعاقداته

الحصة التدريبية الأولى لبوروسيا دورتموند. (إ ب أ)

انتقد مايكل زورك مدير الكرة بنادي بوروسيا دورتموند الألماني تصريحات أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ، الذي شكك في سياسة التعاقدات في دورتموند.

ونقلت وسائل الإعلام عن زورك قوله اليوم الاثنين «أرى التعليقات متغطرسة تماماً، إذا كان لديك 250 مليون يورو (293 مليون دولار) أكثر من الآخرين في حوزتك كل عام فإن الأمور تبدو على مايرام».

وقال هونيس إن سياسة دورتموند في التعاقد مع لاعبين صغار السن بهدف بيعهم بعائد ربح كبير تعني أن اللاعبين يفتقدون إلى هويتهم في النادي.

قال هونيس (68 عاماً) في مقابلة مع صحيفة «فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ»: «إذا قام دورتموند بشراء لاعب لديه موهبة كبيرة ويلعب بشكل جيد، ستسمع بعدها بأشهر قليلة إما من النادي نفسه أو من خارجه، أن اللاعب سيكون في النهاية معروضاً للبيع».

وأضاف: «كيف يمكن للاعب أن يستوعب الحمض النووي لنادٍ بنسبة 100% إذا شعر أنه أصبح معروضاً للبيع؟ لا يوجد لدينا هذا الأمر على الإطلاق. نحن نتعاقد مع لاعبين من أجل بايرن ميونيخ. ولا نقوم مطلقاً بالمتاجرة فيهم».

ومن بين اللاعبين الذين تعاقد معهم بايرن من بوروسيا دورتموند في الـ10 سنوات الأخيرة روبرت ليفاندوفسكي الذي انضم للنادي البافاري في صفقة انتقال حر لكنه حصل على توقيع ماريو غوتزه وماتس هوميلز بعد دفع مقابل مالي لدورتموند.

ورجحت صحيفة «بيلد» الألمانية ووسائل إعلام بريطانية أن يكون الإنجليزي جادون سانشو، لاعب دورتموند، على أعتاب الانتقال لفرق أوروبية كبرى وعلى رأسها مانشستر يونايتد.

وعاد سانشو إلى تدريبات دورتموند اليوم الاثنين.

وينطلق الموسم الجديد للبوندسليغا يوم 18 سبتمبر حيث يأمل دورتموند أن ينهي هيمنة بايرن على اللقب في المواسم الثمانية الماضية.

وخسر دورتموند ذهاباً وإياباً أمام بايرن في الموسم الماضي الذي تأثر بشدة جراء أزمة فيروس كورونا المستجد.