الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الدوري الإيطالي الجديد ينطلق في 19 سبتمبر

الدوري الإيطالي الجديد ينطلق في 19 سبتمبر

صورة من احتفالات يوفنتوس بلقب الدوري. (إ ب أ)

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم الاثنين أن الموسم الجديد من «سيري أ» سينطلق في 19 سبتمبر المقبل، على أن يصل إلى نهايته في 23 مايو 2021.

وقالت الرابطة في بيان «اجتمع مجلس الليغا اليوم في الساعة السابعة مساء (بالتوقيت المحلي)، وقرر بالإجماع أن موسم 2020-2021 من سيري أ سينطلق في عطلة نهاية أسبوع 19 سبتمبر»، مضيفة أن «المرحلة الأخيرة ستكون في 23 مايو»، من أجل إفساح المجال أمام المنتخب الوطني لكي يتحضر لنهائيات كأس أوروبا.

وأشارت الرابطة إلى أن «القرار الذي اتخذ يؤكد التفضيل الذي عبرت عنه بعد الظهر غالبية الأندية في اجتماع مخصص لهذا الموضوع».

وكان الموعد المبدئي لانطلاق الموسم الجديد في 12 سبتمبر، لكن تم تأخيره لأسبوع، على أن يتم تعويض هذا التأخير بخوض مرحلة في الثالث من يناير المقبل، أي بتقصير فرصة عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة.

واختتم الموسم الحالي من الدوري الإيطالي الأحد بعد قرابة عام على انطلاقه في 28 أغسطس 2019، وذلك نتيجة توقفه لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتفتح فترة الانتقالات الصيفية في إيطاليا في الأول من سبتمبر، على أن تقفل في الخامس من أكتوبر.

ولم تتطرق رابطة الدوري الاثنين إلى موضوع حضور الجمهور الذي غاب عن الملاعب بعد استئناف الموسم الحالي بسبب فيروس «كوفيد-19».