الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
كيفين دي بروين وكاسيميرو. (ذا صن)

كيفين دي بروين وكاسيميرو. (ذا صن)

كاسيميرو ضد دي بروين.. صراع عمالقة الوسط

ينتظر عشاق دوري أبطال أوروبا معركة من العيار الثقيل، مساء الجمعة المقبل، عندما يتواجه أفضل لاعب وسط في العالم من الناحية الهجومية في الوقت الحالي البلجيكي كيفين دي بروين، في مواجهة البرازيلي كاسيميرو، والذي يصنف كأفضل وسط دفاعي في العالم بالوقت الحالي.

ويخطط زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، خوض مباراة هجومية لتعويض الخسارة (2-1)، على ملعب سانتياغو بيرنابيو، لكن الأزمة ستتمثل في كيفية إيقاف خطورة الجانب الهجومي لمانشستر سيتي المكون من لاعبين أمثال كيفين دي بروين، ورياض محرز، وغابرييل خيسوس، ورحيم سترلينغ.

وينوي زيدان الاعتماد على كاسيميرو للحد من خطورة مفتاح الهجمات في صفوف السيتي، وهو دي بروين، اللاعب الذي لا يتوقف عن صناعة الأهداف، ويتميز بتمريراته السحرية على طبق من ذهب للزملاء في الهجوم.

يتمتع الثنائي دي بروين وكاسيميرو بقوة بدنية هائلة، ولياقة رائعة بجانب السرعة والروح العالية، ما يعني أن الصراع بينهما سيكون مثيراً للغاية بين قدرات البلجيكي الهجومية الخارقة وبين إمكانيات البرازيلي على المستوى الدفاعي.

وينتظر أن يعثر دي بروين على مساعدة من قبل الإسباني رودري والألماني إلكاي غوندوغان في الوسط، في مقابل اعتماد زيدان على لوكا مودريتش وتوني كروس بجانب البرازيلي كاسيميرو في الوسط.

صنع النجم البلجيكي 20 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي، محققاً أفضل سجل شخصي له بعد تجاوز رقمه في موسم 2016-2017، كما تفوق على مسعود أوزيل الذي صنع 19 هدفاً في موسم 2015-2016 وعادل رقم أسطورة أرسنال تييري هنري كأكثر صانع للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي في 2002-2003.

دي بروين، 29 عاماً، لعب 32 لقاءً كأساسي في البريميرليغ، وسجل 13 هدفاً، وصنع 20، أي ساهم في 33 هدفاً.

كاسيميرو قاطع الكرات

يتميز البرازيلي كاسيميرو بقدرات دفاعية مميزة تتفوق على أي نجم آخر في العالم بالوقت الحالي، اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً، وفقاً لشبكة «أوبتا»، استعاد الكرة 294 مرة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2019-2020 كما قام بـ 60 تدخلاً.

لعب كاسيميرو 35 لقاءً في الليغا، وهو أكثر من قطع الكرات في المسابقة، كما سجل 4 أهداف، وصنع 3، ونال 12 بطاقة صفراء، وفاز بجائزة رجل المباراة 3 مرات.

#بلا_حدود