الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

4 مباريات مع استئناف منافسات الدوري الأوروبي الأربعاء

4 مباريات مع استئناف منافسات الدوري الأوروبي الأربعاء

بوغبا في تدريبات مانشستر يونايتد. (الرؤية)

عندما تُستأنف منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم غداً الأربعاء بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، سيكون الطموح أبرز أسلحة مانشستر يونايتد الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني اللذين توجا باللقب من قبل.

وتنطلق الأربعاء المباريات المتبقية من دور الـ16 وبعدها مباريات أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي بنظام بطولة مصغرة، وستحسم كل مواجهة عبر مباراة واحدة، وستقام جميع المباريات في 4 مدن ألمانية هي، كولونيا ودويسبورغ ودوسلدورف وجلسنكيرشن، في الفترة ما بين 10 و21 أغسطس الجاري.

وكانت 6 مباريات فقط قد أقيمت في جولة ذهاب دور الـ16 قبل توقف المنافسات بسبب جائحة كورونا.

وتقام مواجهتا خيتافي الإسباني أمام إنتر ميلان الإيطالي وروما الإيطالي أمام إشبيلية الإسباني، في ألمانيا، وستحسم كل مواجهة من مباراة واحدة، حيث لم تلتقِ الفرق بعضها البعض ذهاباً في دور الـ16 بسبب جائحة كورونا.

وكانت جولة الذهاب شهدت فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على فولفسبورغ الألماني 2 / 1 وباير ليفركوزن الألماني على غلاسكو رينجرز الاسكتلندي 3 / 1 وتعادل وولفرهامبتون الإنجليزي مع أولمبياكوس اليوناني 1 / 1 وفوز مانشستر يونايتد الإنجليزي على لاسك لينز النمساوي 5 / صفر وبازل السويسري على آينتراخت فرانكفورت الألماني 3 / صفر وإسطنبول باشاك شهير التركي على كوبنهاجن الدنماركي 1 / صفر.

وستقام مباريات الإياب الست في اليومين المقبلين على ملاعب كوبنهاجن ومانشستر يونايتد وبازل وولفرهامبتون وباير ليفركوزن وشاختار دونيتسك.

وتشكل إقامة البطولة المصغرة في ألمانيا، حافزاً إضافياً للفرق الألمانية الثلاثة التي لا تزال تتنافس في البطولة، لكن آينتراخت يواجه مهمة صعبة بعد أن تأخر أمام بازل صفر / 3 ذهاباً كما تأخر فولفسبورغ أمام شاختار دونيتسك 1 / 2.

وتبدو مهمة ليفركوزن أكثر سهولة أمام رينجرز بعد أن حقق الفريق الألماني الفوز 3 / 1 ذهاباً قبل نحو 5 أشهر، أما مانشستر يونايتد الإنجليزي المتوج باللقب عام 2017، والذي تغلب على لاسك لينز ذهابا بخماسية نظيفة، فيتطلع إلى تفادي المفاجآت المدوية في لقاء الإياب غداً الأربعاء ومواصلة المشوار حتى اعتلاء منصة التتويج تحت قيادة مديره الفني أولي جونار سولشاير.