الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
أشرف حكيمي. (ماركا)

أشرف حكيمي. (ماركا)

أشرف حكيمي.. أن تبيع الذهب وتشتري الفضة

قرر نادي ريال مدريد في صيف 2018 بيع لاعبه الدولي المغربي أشرف حكيمي لمدة موسمين على سبيل الإعارة لبوروسيا دورتموند الألماني ومن ثم شراء الإسباني ألفارو أودريوزولا مقابل 40 مليون يورو قادماً من ريال سوسيداد.

أنفق الريال 40 مليون يورو على أودريوزولا الذي ظهر من الوهلة الأولى أنه لا يستحق ارتداء قميص فريق زين الدين زيدان، لاعب متواضع من الناحية الدفاعية كما فشل هجومياً عكس المغربي أشرف حكيمي الذي ظهرت موهبته كلما حصل على فرصة التصعيد من الكاستيا للفريق الأول للنادي الأبيض.

وانفجر حكيمي بقوة بقميص دورتموند في البوندسليغا لموسم 2019-2020 حيث تمكن اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، من المساهمة في 15 هدفاً من خلال تسجيل 5 أهداف وصناعة 10 في الدوري الألماني بينما في دوري الأبطال الأوروبي سجل 4 أهداف.

وعكس حال حكيمي فإن أودريوزولا جلس على دكة بدلاء زيدان في النصف الأول من الموسم الحالي ليتم الموافقة على إعارته لصفوف بايرن ميونيخ في منتصف الموسم ليواصل اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً إخفاقه الشديد من خلال المشاركة في 3 مباريات من بينها مباراتان كأساسي ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

الأخطاء تتكرر في ريال مدريد

يبدو أن فلورنتينو بيريز لم يتعلم جيداً من خطئه في صيف 2018 بالتخلي عن حكيمي من أجل شراء أودريوزولا وقرر البحث عن المال لتجنب تداعيات فيروس كورونا والموافقة على رحيل حكيمي مقابل 40 مليون يورو مع عودة أودريوزولا لمنافسة كارفخال.

من المؤكد أن مصير أودريوزولا مجدداً سيكون دكة بدلاء زيدان بسبب فقدان اللاعب لثقة المدرب الفرنسي الذي يجد أن ناتشو فرنانديز أو لوكاس فاسكيز أو إيدير ميليتاو خيارات مجدية أكثر من اللاعب الباسكي في مركز الظهير الأيمن.

وينتظر أن يدخل زيدان موسم 2020-2021 من دون منافس قوي لكارفخال في مركز الظهير الأيمن ما قد يدفع النادي لبحث خيار شراء ظهير أيمن في صيف 2021 وحينها لن يكون بالإمكان إيجاد ظهير أيمن شاب بعمر وقدرات حكيمي الفنية والبدنية وبسعر 40 مليون يورو فقط وحينها فإن الندم لن يفيد بيريز وذراعه الأيمن خوسيه أنخيل سانشيز.

لم تقدر إدارة ريال مدريد قيمة حكيمي اللاعب الذي كان قادراً على خلق صراع شرس في الجانب الأيمن مع كارفخال بل والتفوق عليه عكس حال أودريوزولا الذي يحول كارفخال للاعب أساسي سواء كان في أفضل حالاته الفنية أو لا مما سوف يساهم في تراجع أداء كارفخال لغياب المنافسة في مركزه.

#بلا_حدود