الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020
شاختار تأهل إلى دور الثمانية. (أ ب)
شاختار تأهل إلى دور الثمانية. (أ ب)

شاختار يضرب فولفسبورغ بثلاثية خاطفة ويمر لربع نهائي يوروبا ليغ

حجز شاختار دونيتسك الأوكراني بطاقة دور الثمانية ببطولة دوري أوروبا بعد أن كرَّر فوزه على فولفسبورغ الألماني بثلاثية نظيفة، الأربعاء، في إياب ثمن نهائي البطولة.

وعلى ملعبه (أولمبيسكي الوطني الرياضي)، كانت المباراة في طريقها للنهاية بالتعادل السلبي، وهو ما كان يصب أيضاً في مصلحة الفريق الأوكراني، قبل أن يتذكر لاعبوه طريق شباك الضيوف الألمان في الأمتار الأخيرة من المباراة بـ3 أهداف متتالية في غضون 4 دقائق سجَّل منها المهاجم البرازيلي جونيور مورايس الهدفَين الأول والثالث (ق89 وق90+3 على الترتيب)، بينما تكفل مانور سولمون بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (90+1).

وأكد شاختار بهذا الانتصار جدارته بالتأهل لدور الثمانية بإجمالي المواجهتين بنتيجة كبيرة (5-1)، بعد أن حسم أيضاً مباراة الذهاب لصالحه في مارس الماضي على ملعب (فولكسفاغن أرينا) بهدف مقابل اثنين.

وبهذا سينتظر شاختار المتأهل من مواجهة آينتراخت فرانكفورت الألماني وبازل السويسري، علماً بأن الفريق السويسري هو الأقرب للتأهل بعد أن حقق انتصاراً كبيراً في ألمانيا في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، بينما سيخوض مباراة الإياب، الخميس، على ملعبه (سانت جاكوب بارك).

وسيحتضن ملعب (فيلتينس أرينا) بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية المباراة يوم 11 أغسطس الجاري.

وستقام المباريات بدءاً من دور الـ8 وحتى النهائي في ألمانيا، وستكون حتى نصف النهائي بنظام المواجهة الواحدة بسبب ظروف التوقف الإجباري قرابة 3 أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا.

#بلا_حدود