الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020
فرحة لاعبي إنتر ميلان بالهدف الثاني. (إ ب أ)
فرحة لاعبي إنتر ميلان بالهدف الثاني. (إ ب أ)

إنتر يجتاز عقبة خيتافي بصعوبة ويبلغ ربع نهائي يوروبا ليغ

لحق إنتر ميلانو الإيطالي بركب المتأهلين لدور الـ8 ببطولة دوري أوروبا لكرة القدم بعد أن أفلت من كمين خيتافي الإسباني بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب (فيلتينس أرينا) بمدينة غلسنكرشن الألمانية الأربعاء في ثمن نهائي البطولة.

سجل «النيراتزوري» هدفاً في كل شوط، حيث افتتح المهاجم والنجم البلجيكي روميلو لوكاكو باب التسجيل في الدقيقة 33 بتسديدة قوية من داخل المنطقة، ليواصل تألقه مع الكتيبة الإيطالية هذا الموسم، ويتربع على عرش هدافيه برصيد 30 هدفاً في جميع البطولات.

وفي الشوط الثاني، كادت المباراة تأخذ منحناً آخر في الـ15 دقيقة الأخيرة بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لخيتافي، ولكن خورخي مولينا بدد آمال فريقه في العودة بإهدار الركلة في الدقيقة 76.

لم ينتظر وصيف «السيري آ» كثيراً من أجل قتل المباراة تماماً بعد 7 دقائق بتسجيل الهدف الثاني عن طريق النجم الدنماركي البديل كريستيان إريكسن الذي احتاج لدقيقة واحدة فقط لدخول أجواء المباراة بعد نزوله كبديل في الدقيقة 82.

وكان مقرراً أن تقام المباراة كما هو معتاد بنظام الذهاب والإياب، إلا أن ظروف تفشي جائحة كورونا حالت دون ذلك ليقرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) إقامتها من مباراة واحدة على ملعب محايد.

وبهذا الانتصار الثمين، سينتظر إنتر المتأهل من مواجهة رينجرز الإسكتلندي وباير ليفركوزن الألماني الخميس على ملعب (باي أرينا)، علماً بأن مباراة الذهاب في إسكتلندا انتهت بفوز الفريق الألماني (1-3)، ليضع أكثر من قدم مع الـ8 الكبار.

وسيحتضن ملعب (اسبرت أرينا) بمدينة دوسلدورف الألمانية مباراة دور الثمانية يوم الاثنين المقبل.

وستقام المباريات بدءاً من دور الثمانية وحتى النهائي في ألمانيا، وستكون حتى نصف النهائي بنظام المواجهة الواحدة بسبب ظروف التوقف الإجباري قرابة 3 أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا.

#بلا_حدود