الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
لابورت. (الرؤية)

لابورت. (الرؤية)

مدافع السيتي لابورت: جاهزون للقتال أمام ريال مدريد

قال إيمريك لابورت، مدافع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، إن فريقه «جاهز للقتال» أمام ريال مدريد عندما يلتقيان غداً الجمعة في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، حيث يأمل الفريق في الاستمرار بمهمته للتتويج بلقب البطولة للمرة الأولى.

ويملك مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي 6 مرات، أفضلية من خلال فوزه ذهاباً 2 / 1، وذلك بعد أن سجل كيفين دي بروين ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليحقق الفريق فوزاً صعباً في ملعب برنابيو.

ويرجع هذا الفوز لشهر فبراير الماضي، وذلك قبل توقف منافسات كرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويأمل لابورت، الذي أصيب في أوتار الركبة في مباراة الذهاب، ألا تلعب فترة التوقف التي استمرت لخمسة أشهر، عاملاً كبيراً في تحديد المتأهل للبطولة المصغرة التي تقام في لشبونة بداية من دور الثمانية.

وقال: «لا أعلم كيف ستؤثر (الفجوة بين المباراتين) على المباراة، ولكننا مستعدون لمواجهتهم، وسنكون مستعدين للقتال حتى النهاية. أتمنى أن نتمكن من الفوز والتأهل للمرحلة التالية».

وتأهل مانشستر سيتي لدور الثمانية في آخر موسمين، ولكنه ودع البطولة من ناديين إنجليزيين، حيث ودع البطولة في العام الماضي أمام توتنهام، وقبلها بعام أمام ليفربول.

ويمر فريق ريال مدريد بحالة جيدة قبل رحلته لملعب الإمارات، معقل فريق مانشستر سيتي، حيث إن الفريق لم يخسر في آخر 10 مباريات، فيما خسر مانشستر سيتي مباراتين في آخر 10 مباريات من بينها مباراة الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي أمام أرسنال.

وقال جابريل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي: «ريال مدريد لديه العديد من اللاعبين المميزين ومباراة الإياب ستكون صعبة للغاية على الفريقين».

وسجل جيسوس هدف التعادل في مباراة الذهاب على ملعب برنابيو في الدقيقة 78، وذلك بعد أن افتتح إيسكو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 60.

وعادل البلجيكي دي بروين الرقم القياسي من حيث صنع الأهداف بعد أن صنع 20 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهي أحد الأصول التي يعتقد جيسوس أنها ستكون حاسمة في نجاح الفريق.

وأياً كانت نتيجة المباراة، بإمكان فريق مانشستر سيتي، أن يشعر بالراحة بعد معرفتهم أنهم سيعودون لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

#بلا_حدود