الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

بولت: لم أنل «فرصة عادلة» في كرة القدم

بولت: لم أنل «فرصة عادلة» في كرة القدم

يوسين بولت. (رويترز)

اعتبر أسطورة سباقات السرعة في العاب القوى العداء الجامايكي أوسين بولت، الخميس، أنه لم ينل «فرصة عادلة» لإثبات نفسه في الدوري الأسترالي لكرة القدم بعد فشل محاولته في أن يصبح لاعباً محترفاً.

وكان بولت الحاصل على 8 ميداليات ذهبية أولمبية، حاول إطلاق مسيرته في عالم كرة القدم مع فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي عام 2018، بعد اعتزاله ألعاب القوى، على أمل تحقيق حلم طفولته في أن يصبح لاعب كرة قدم، لكن المفاوضات حول العقد فشلت في نهاية المطاف على الرغم من تسجيله هدفين في مباراة ودية لعبها بقميص الفريق قبل انطلاق الموسم.

وقال بولت للقناة التلفزيونية الأسترالية التاسعة عن فشله في كرة القدم: «لا أعتقد أنني نلت فرصة عادلة. لم أفعل الأشياء بالطريقة التي أردت القيام بها. لكنه شيء أعتقد أنني كنت سأجيده، في بعض الأحيان في الحياة، تفشل، وعليك أن تعرف كيف تمضي قدماً».



وقبل مروره في الفريق الأسترالي، كان بولت حامل الرقم القياسي العالمي لسباقي 100 متر و200 متر، قد خضع لمزيد من التجارب مع أندية في ألمانيا وجنوب أفريقيا والنرويج.



وعلى الرغم من ذلك، يقول البطل البالغ من العمر 34 عاماً، والذي أصبح أباً لفتاة في مايو الماضي: «إنه ليس نادماً على محاولة الانتقال إلى كرة القدم».



وأضاف: «أحيانا أعتقد أن الأمر لم ينجح بالطريقة التي أردتها، لأنني أحب كرة القدم كثيراً. لذا، نعم في بعض الأحيان، ما زلت أفكر في ذلك، ولكن كما قلت، هذه هي الأشياء التي يجب أن تعرف كيفية التغلب عليها».