الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
روجر فيدرر في ملاعب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس. (رويترز)

روجر فيدرر في ملاعب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس. (رويترز)

نيو ساوث ويلز تعرض استضافة أستراليا المفتوحة للتنس

قال جون باريلارو نائب رئيس وزراء نيو ساوث ويلز إن ولايته ستكون مستعدة لاستضافة أي أحداث رياضية كبيرة مثل بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مطلع العام المقبل إن لم يكن من الممكن إقامتها في ولاية فيكتوريا المجاورة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



وقال باريلارو في تصريحات إذاعية اليوم الجمعة إنه بعث برسائل إلى الهيئات والمؤسسات الرياضية والمسؤولين في ولاية فيكتوريا عارضاً المساعدة في استضافة الأحداث الرياضية التي قال إنها تمثل أهمية على المستوى الوطني في بلاده.



وقال باريلارو: «بعض هذه الأحداث التي تقام في فيكتوريا هي أحداث وطنية تقام في فيكتوريا».



وأضاف باريلارو: «بالتأكيد يتعين علينا العمل مع مواطنينا في فيكتوريا للتوصل إلى سبل لضمان إقامة هذه الأحداث. إقامة هذه الأحداث أمر في غاية الأهمية..».



وتخضع ولاية فيكتوريا حالياً لإجراءات عزل وإغلاق جديدة بعد أن وصل عدد حالات الإصابة بالعدوى فيها حالياً لنحو 8 آلاف حالة في حين يبلغ عدد الإصابات في نيو ساوث ويلز نحو 800 حالة.



وتقام بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في ملبورن منذ 1972 وقال الاتحاد الأسترالي للتنس إن القائمين على تنظيم البطولة الكبرى لم يضعوا بعد خطط أي طوارئ لنقل البطولة إلى خارج فيكتوريا.



وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى رويترز قال كريج تيلي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي للتنس: «تركيزنا حالياً ينصبُّ على تجاوز الأسابيع القليلة المقبلة وفريقنا يخطط من أجل تنظيم نسخة مميزة من بطولة أستراليا المفتوحة».

#بلا_حدود