الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أرقام فلكية تقاضاها أليكسيس سانشيز عن كل هدف ولمسة كرة مع يونايتد.. تعرف إليها

أرقام فلكية تقاضاها أليكسيس سانشيز عن كل هدف ولمسة كرة مع يونايتد.. تعرف إليها

سانشيز في دكة بدلاء يونايتد 2019. (رويترز)

تخلص نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الخميس من كابوس الراتب الباهظ الذي ظل يدفعه للجناح التشيلي أليكسييس سانشيز، وذلك بعد إعلان إنتر ميلان الإيطالي تعاقده مع اللاعب بعقد لمدة 3 أعوام.

وانضم النجم التشيلي البالغ من العمر 31 عاماً إلى مانشستر يونايتد في يناير 2018 ضمن صفقة تبادلية ذهب على إثرها النجم الأرميني هينريك ميخيتاريان إلى أرسنال.

وعلى الرغم من كون الصفقة تبادلية فقط، فإن النجم التشيلي نجح في الحصول على راتب كبير من خزينة الشياطين الحمر، بلغ 505 آلاف استرليني أسبوعياً.



وعلى أرض الملعب لم يسجل سانشيز أي نجاحات تذكر، إذ ظل بعيداً عن مستواه، متسبباً في إحباط جماهير الشياطين الحمر التي تفاءلت خيراً بقدومه، مراهنة على أنه سيعيد الفريق إلى سابق مجده الذي تربع عليه رفقة المدرب الأسطوري للفريق السير أليكس فيرغسون.




وطوال 45 مباراة لم يسجل سانشيز سوى 3 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي، إلى جانب هدفين آخرين.

منذ يناير 2018 دفع مانشستر يونايتد 59.8 مليون استرليني للنجم التشيلي، ليكلف اللاعب بذلك خزينة النادي نحو 20 مليون استرليني عن كل هدف سجله له في الدوري الإنجليزي، بواقع 28 ألفاً استرليني عن كل مرة لمس فيها الكرة مع الشياطين الحمر في بريمييرليغ.

ووفقاً لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن يونايتد دفع لسانشيز 39.9 مليون استرليني عن 79 أسبوعاً قضاه في ملعب أولد ترافورد، في حين لم يتوقف استنزاف النجم لخزينة الفريق حتى بعد إعارته لإنتر ميلان الإيطالي.

وطوال 49 أسبوعاً قضاها سانشيز مع إنتر ميلان دفع يونايتد 19.4 مليون استرليني للاعب بواقع 395 ألفاً عن كل أسبوع، في حين تكفل إنتر فقط بـ110 آلاف استرليني من راتب سانشيز الأسبوعي، أي نحو 20% من قيمة راتبه.