الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
من مباراة الذهاب بين ليون ويوفنتوس. (رويترز)

من مباراة الذهاب بين ليون ويوفنتوس. (رويترز)

5 أسباب تعزز حظوظ ليون في تجاوز يوفنتوس

يتطلع يوفنتوس بعد قليل إلى قلب تأخره بهدف نظيف ذهاباً ضد ليون في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا وحجز بطاقة التأهل لربع النهائي في مهمة ستكون صعبة للغاية على رجال ماوريسيو ساري.

وعانى البيانكونيري من تراجع كبير في مستواه منذ استئناف النشاط الكروي، وهو وضع سيتطلع ليون للاستفادة منه. على الصعيد المحلي، انتزع رجال ساري لقب الدوري الإيطالي التاسع على التوالي، بينما خسر ليون كأس الرابطة ضد سان جيرمان، بعد توقف طويل بسبب عدم استكمال الدوري الفرنسي.

في هذه المساحة نلقي نظرة على 5 أسباب تعزز حظوظ ليون في تجاوز يوفنتوس.

1. الأقل إجهاداً

لعب ليون ما مجموعه 4 مباريات في الشهر الماضي. مباراتهم ضد باريس سان جيرمان في نهائي الرابطة الفرنسية السبت الماضي كانت الأخيرة. في الإطار الزمني ذاته، لعب يوفنتوس 8 مباريات وخسروا آخر مباراة أمام روما (3 ـ 1) يوم الأحد الماضي.

وعلى هذا النحو، سيتعين على يوفنتوس التعامل مع الإرهاق والتعب جراء المباريات المتراكمة التي خاضها، فيما سيصل لاعبو ليون أكثر راحة وانتعاشاً.

وسيكون على كتيبة ساري تقديم مباراة متكاملة في جميع النواحي لتجاوز خسارة الذهاب بهدف نظيف.

2. الشكوك بشأن أسلوب ساري

ماوريسيو ساري. (غيتي)

تعاقد يوفنتوس مع ماوريسيو ساري رغبة في جعل الفريق يقدم كرة قدم هجومية، ويحقق أكبر استفادة من المؤهلات الهجومية الكبيرة للفريق بتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لكن كان هذا التحول صعب التحقيق مع المدرب الإيطالي الذي عجز عن تطبيق فلسفته بالشكل المثالي في ظل ارتفاع معدل الأعمار في الفريق، حيث يعمل نظام ساري بشكل أفضل مع لاعبين شباب يملكون لياقة بدنية عالية لتغطية كل جزء في الملعب.

نتيجة لذلك، لم يأتِ أسلوب ساري بالنتائج المرجوة حتى الآن، ويتعرض المدرب لعديد الانتقادات، بسبب أوجه القصور العديدة في نظامه.

3. ضعف دفاع يوفنتوس

أظهر دفاع يوفنتوس ضعفاً كبيراً منذ استئناف النشاط الكروي، إذ استقبل الفريق 19 هدفاً في 14 مباراة.

وبعد فشلهم في التسجيل خارج أرضهم ضد ليون، سيحتاج يوفنتوس إلى الحفاظ على نظافة شباكه، وتجنب استقبال هدف يجعل مهمتهم في التأهل أصعب.

حتى ساري اعترف بأن يوفنتوس سيحتاج إلى تحسين دفاعه قبل مباراة الإياب.

4. عودة ممفيس ديباي

ممغيس ديباي. (رويترز)

عاد ممفيس ديباي، نجم مهاجم أولمبيك ليون، بعد تعافيه من إصابة في الرباط الصليبي، ومن المتوقع أن يسبب الكثير من المتاعب لدفاع يوفنتوس الضعيف.

سجل مهاجم مانشستر يونايتد السابق 5 أهداف في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا، ويأمل في استكمال مستواه المميز في المسابقة ضد يوفنتوس، وقيادة ليون إلى ربع نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ عام 2010.

5. الفشل في التسجيل ذهاباً

عدم تسجيل يوفنتوس ذهاباً يجعل مهمتهم أكثر صعوبة، الفريق عليه أن يكون في أفضل مستوياته دفاعياً وهجومياً لتجاوز ليون.

إذا استقبل يوفنتوس هدفاً، فسيحتاجون إلى الفوز بفارق هدفين. بالنظر إلى المستوى الضعيف الذي أظهره يوفنتوس في آخر المباريات، بعد أن خسر 3 من آخر 4 مباريات، واستقبل 7 أهداف فيها، فيمكن القول إن يوفنتوس يواجه مهمة صعبة للغاية للعبور إلى الدوري الموالي.

#بلا_حدود