الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

الرؤية والأبطال.. أرباح مالية في مانشستر سيتي عقب الإطاحة بريال مدريد

قاتل رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من أجل قلب الطاولة على مانشستر سيتي في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي لكن دون جدوى بسبب قوة السماوي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا والذي نجح في تكرار الفوز على حساب النادي الأبيض العاصمي.

فريق ملعب الاتحاد استغل الأخطاء الكارثية لقلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران في مواجهة البرازيلي غابرييل خيسوس الذي صنع الهدف الأول لرحيم سترلينغ وتولى بنفسه مسؤولية هز شباك تيبو كورتوا في الوسط الثاني بينما سجل الفرنسي كريم بنزيمة هدف الضيوف الوحيد من رأسية في الشوط الأول.

وساهم تأهل المان سيتي لدور الربع نهائي من دوري الأبطال الأوروبي في تحقيق الفريق مكاسب مالية بينما في المقابل سوف يخسر النادي الأبيض المال بسبب توديع البطولة من دور الـ16 للموسم الثاني على التوالي.



أرباح السيتي المالية

سيجني مانشستر سيتي 10.5 مليون يورو مقابل التأهل لدور ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي وهو نفس المبلغ الذي سيخسره ريال مدريد بسبب الوداع المبكر من البطولة.

وبحسب «ديفنسا سنترال» سوف يتحصل مانشستر سيتي على 12 مليون يورو في حال تمكن من التفوق على ليون في الدور المقبل وحجز بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي كما يمكن أن يحصل السماوي على 15 مليون يورو في حال النجاح في الوصول لنهائي دوري الأبطال الأوروبي.

ويمتلك مانشستر سيتي كل المقومات التي تؤهله بالفعل للتواجد في نهائي دوري الأبطال الأوروبي في لشبونة هذا الصيف وجمع 37.5 مليون يورو أرباح الفوز أمام ريال مدريد في دور الـ16 وأمام ليون في حال تجاوز الفريق الفرنسي في دور ربع النهائي وكذلك في لقاء نصف النهائي.

وفي حال نجاح مانشستر سيتي في تجاوز عقبة ليون من المنتظر أن يتواجه مع فريق بين الرباعي برشلونة، نابولي، بايرن ميونيخ أو تشيلسي في دور الأربعة وإن كانت التوقعات تشير لمواجهة مرتقبة نارية بين برشلونة وبايرن ميونيخ في ربع نهائي المسابقة مع انتظار السيتي للفائز بين الثنائي في حال تخطي عقبة فريق المدرب رودي غارسيا في ربع النهائي.

#بلا_حدود