السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. مفارقة غريبة بين نيمار ولاعبي أتالانتا

الرؤية والأبطال.. مفارقة غريبة بين نيمار ولاعبي أتالانتا

نيمار نجم باريس سان جيرمان. (أ ف ب)

يواجه باريس سان جيرمان، يوم الأربعاء المقبل، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أحد مفاجئات البطولة حتى الآن هذا الموسم، نادي أتالانتا الإيطالي، وذلك في لشبونة في بطولة مصغرة تقام بشكل استثنائي لتحديد بطل دوري أبطال أوروبا، جراء تداعيات فيروس كورونا.

مواجهة بايريس سان جيرمان ضد أتالانتا مساء يوم الأربعاء في لشبونة، ستكون المباراة الافتتاحية لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسافر باريس سان جيرمان بالفعل إلى البرتغال يوم أمس لبداية معسكره التدريبي، بينما من المقرر أن يسافر أتالانتا إلى لشبونة يوم الاثنين.

وتأهل أتالانتا كثاني المجموعة الثالثة خلف مانشستر سيتي، متفوقاً على شاختار دونيتسك الثالث، ودينامو زغرب الرابع. وتأهل إلى ربع النهائي بعد إزاحة فالنسيا من طريقه في ثمن النهائي بالفوز عليه ذهاباً (4ـ1) وإياباً (4ـ3).

فيما صعد باريس سان جيرمان لربع النهائي بعدما تأهل كأول المجموعة الأولى، متفوقاً على ريال مدريد الثاني، كلوب بروج الثالث، وغلطة سراي الرابع، قبل أن يتجاوز بوروسيا دورتموند بصعوبة في ثمن النهائي بعدما قلب تأخره ذهاباً بهدفين لواحد، إلى فوز في الإياب بهدفين نظيفين.

وألقت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية الضوء على إحصائية غريبة واستثنائية للغاية، قبل مواجهة باريس سان جيرمان ضد أتالانتا الذي وصل لهذا الدور للمرة الأولى في تاريخه.

عند تحليل فواتير الأجور، ظهر أن نيمار يكسب وحده ما يكسبه فريق أتالانتا بأكمله.

وحسب نفس المصدر يتقاضى النجم البرازيلي راتباً قيمته 36 مليون يورو سنوياً، في حين أن أصحاب الأجور الأعلى في فريق أتالانتا هم بابو غوميز، جوسيب إيليشيش، دوفان زاباتا، الذين يحصلون على راتب 1.2 مليون يورو سنوياً، إضافة إلى المكافآت المتعلقة بالأداء.