السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الإنتر إلى نصف نهائي اليوروبا ليغ على حساب ليفركوزن

الإنتر إلى نصف نهائي اليوروبا ليغ على حساب ليفركوزن

لقطة من مباراة إنتر ميلان وباير ليفركوزن. (أ ف ب)

حجز إنتر ميلان الإيطالي مقعده في نصف نهائي دوري أوروبا بعد أن تخطى عقبة باير ليفركوزن الألماني بصعوبة بهدفين لواحد في اللقاء الذي جمعهما الاثنين ضمن مواجهات دور الـ8.

وعلى ملعب (اسبرت أرينا) بمدينة دوسلدورف الألمانية، جاءت الأهداف الثلاثة في الـ45 دقيقة الأولى التي تصدرت فيها المشهد تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».

بداية مسلسل التهديف كانت في الدقيقة 15 من جانب الفريق الإيطالي بهدف نيكولو باريلا بتسديدة مستغلاً حالة من الارتباك الدفاعي بين لاعبي الفريق الألماني.

وبعد 6 دقائق فقط ظن الجميع أن وصيف «السيري آ» سيكون في نزهة بعد أن سجل الهدف الثاني بتوقيع نجمه البلجيكي روميلو لوكاكو من الوضع راقداً على الأرض.

ولكن لم تكد تمر 4 دقائق حتى أعاد النجم الشاب كاي هافيرتز ليفركوزن للقاء بهدف تقليص الفارق الذي كاد الحكم أن يحتسبه تسللاً في البداية لولا تدخل تقنية الـ«VAR» التي أكدت شرعية الهدف.

وبعد دقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الإيطالي بداعي وجود لمسة يد على أحد لاعبي الفريق الألماني، ولكن الـ«VAR» تدخل من جديد وألغى احتسب الركلة.

وفي الشوط الثاني، تدخلت تقنية الـ«VAR» من جديد بعد أن ألغت ركلة جزاء أخرى لـ«النيراتزوري» قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

وبهذا الفوز الصعب يواصل فريق المدرب المخضرم أنطونيو كونتي رحلته لناجحة في اليوروبا ليغ، بحثاً عن استعادة الأمجاد القارية للفريق.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها إنتر للمربع الذهبي في أي بطولة أوروبية منذ تتويجه بلقب دوري الأبطال في 2010 مع البرتغالي جوزيه مورينيو على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وسينتظر إنتر في نصف النهائي المتأهل من مواجهة الثلاثاء بين شاختار دونيتسك الأوكراني وبازل السويسري على ملعب (فيلتنس أرينا) في غيلسنكيرشن.

وسيحتضن ملعب (إسبرت أرينا) المباراة يوم الاثنين المقبل.