السبت - 26 سبتمبر 2020
السبت - 26 سبتمبر 2020
ليون غوريتسكا لاعب خط وسط بايرن ميونيخ مع ليفاندوفسكي. (أ ب)
ليون غوريتسكا لاعب خط وسط بايرن ميونيخ مع ليفاندوفسكي. (أ ب)

غوريتسكا: «الآلاف حاولوا» معرفة كيفية إيقاف ميسي

أكد ليون غوريتسكا لاعب خط وسط بايرن ميونيخ بطل ألمانيا أن الفريق يدرس كيفية إيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل اللقاء المرتقب مع برشلونة الإسباني الجمعة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال غوريتسكا (25 عاماً) عند سؤاله عن كيفية إيقاف ميسي إن «آلاف الأشخاص قبلي حاولوا الإجابة عن هذا السؤال».

وتابع «أمر جيد أنه بعد أن لعبت ضد (البرتغالي كريستيانو) رونالدو بعض المرات، أن تلتقي لاعباً آخر أثر فيك في العقد الأخير من الزمن».

وتستكمل منافسات المسابقة القارية الأهم في العاصمة البرتغالية لشبونة بنظام الإقصاء من مباراة واحدة اعتباراً من الدور ربع النهائي، الذي ينطلق الأربعاء بلقاء أتالانتا الإيطالي وباريس سان جيرمان بطل فرنسا.

وأكد الدولي الألماني أن إيقاف ميسي «لا يمكن القيام به إلا بشكل جماعي، لأنه لاعب موهوب. لا أعرف كيف ولكن علينا أن نفرض إيقاعنا عليهم».

سجل ميسي هدفه الـ31 هذا الموسم أمام نابولي الإيطالي السبت (3-1) عندما أقصاه من المسابقة ويتطلع لتحقيق لقبه الخامس في دوري الأبطال مع النادي الكاتالوني.

أما بايرن الساعي لتحقيق الثلاثية هذا الموسم بعد تتويجه بلقبي الدوري للعام الثامن توالياً والكأس المحليين، فاز بمبارياته الـ13 جميعها منذ استئناف المنافسات بعد توقف قسري بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويقدم العملاق البافاري مستويات هائلة آخرها عندما تفوق 4-1 على تشيلسي الإنجليزي في إياب دور ثمن النهائي (7-1 مجموع المباراتين)، بقيادة نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف المسابقة هذا الموسم الذي سجل هدفين وصنع آخرين أمام النادي اللندني السبت.

ورغم ذلك، إلا أن غوريتسكا يؤكد أن مباراة برشلونة تشكل اختباراً صعباً «ما من طريق سهل الآن. نحن هنا تحت أشعة شمس البرتغال ونستعد لمباراة في الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال. نحن جاهزون لها. مباريات الإقصاء رائعة».

#بلا_حدود