الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020
غاسباريني مع أحد مساعديه. (أ ف ب)
غاسباريني مع أحد مساعديه. (أ ف ب)

مدرب أتالانتا: ليس لدينا ما نخسره أمام سان جيرمان

اعتبر جيان بييرو غاسبيريني، المدير الفني لأتالانتا الإيطالي، الثلاثاء أن فريقه لن يخرج خاسراً من مواجهته في دور الثمانية بدوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء على ملعب (النور) بالعاصمة البرتغالية لشبونة، حيث إنه إما سيفوز أو سيخرج بدرس من الخسارة.

ويقدم فريق مدينة بيرغامو موسماً مذهلاً تحت قيادة مدربه المخضرم، حيث أنهى موسمه في «السيري آ» في المركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، كما أنه تأهل في أول ظهور له في «التشامبيونز ليغ» ضمن الثمانية الكبار.

وأكد غاسبيريني خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة «لن نخسر على الإطلاق، إما سنفوز، أو سنخرج بدرس مستفاد. نحن هنا نحاول التعلم، ولكننا سنحاول أيضاً الفوز. نحن أبرز مثال على أن فريق بدون تاريخ محدد، يمكنه تقديم مستويات طيبة، ويحقق الأهداف، وفقاً للأفكار ولطريقة اللعب وللحوافز وللشغف وللحماس».

وتابع صاحب الـ62 عاماً «نمتلك إمكانات محدودة، ولكنها قادتنا لهذا المستوى من المنافسة. هذا أعجب الناس. نريد الاستمرار في إظهار أن فريقاً مثل أتالانتا، يمكنه لعب دور البطولة في بطولة مهمة مثل التشامبيونز ليغ».

كما أوضح غاسبيريني أن أفضل طريقة للحد من خطورة نجم الفريق الباريسي البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي يتقاضى راتباً سنوياً أكبر من كل لاعبي أتالانتا، هي «إجباره على الدفاع».

وأوضح «نيمار أحد أفضل لاعبي العالم، وهو بمثابة مشكلة لأي فريق يواجهه. أفضل طريقة للدفاع هي أن نلعب بطريقة جيدة، ونجبره على الدفاع، هذا سيكون سيناريو مثالياً. سنحاول الحد من خطورته بتنظيمنا المعروف. لقد واجهنا بالفعل لاعبين جيدين، وهو أحدهم، ولكني أعتقد أنه بقليل من التركيز من الجميع، بإمكاننا تقليل خطورته».

وحول الظهور المحتمل للنجم كيليان مبابي، الذي يسابق الزمن للشفاء من إصابته القوية في كاحل القدم اليمنى، أكد المدرب المخضرم أنه وضع خطته كما لو أن اللاعب سيشارك بشكل أساسي.

كما رفض غاسبيريني أفضلية فريقه في مواجهة الأربعاء كونها تقام من مباراة واحدة على عكس المعتاد، بسبب الظروف الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وقال في هذا الصدد «إنها مباراة واحدة، آراء كثيرة تقول إنها ميزة بالنسبة لنا، ولكني شخصياً كنت أفضل نظام المباراتين. لم يسبق لنا مواجهة سان جيرمان، وليست لدينا مقاييس لمعرفته. يجب أن نكون جيدين منذ بداية المباراة».

#بلا_حدود