الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020
مبابي ونيمار في تدريبات باريس سان جيرمان. (إ ب أ)
مبابي ونيمار في تدريبات باريس سان جيرمان. (إ ب أ)

توخيل يؤكد عودة مبابي أمام أتالانتا وغياب فيراتي

أكد الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء عودة النجم كيليان مبابي في مباراة أتالانتا الإيطالي في دور الثمانية بدوري الأبطال، بينما سيغيب لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي.

ويسابق مبابي الزمن للحاق بمباراة الأربعاء التي سيحتضنها ملعب (النور) في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث يؤدي اللاعب برنامجاً تأهيلياً للشفاء من إصابته القوية في كاحل القدم اليمنى.

وأوضح توخيل خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء «إذا شارك في تدريب الليلة (الثلاثاء) ولم يحدث أي شيء، مبابي سيكون مع الفريق في مباراة الأربعاء».

كما أكد المدرب الألماني وجود المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي يعاني من بعض الآلام العضلية، فيما أقر بغياب فيراتي عن المباراة، حيث لم يتعافَ اللاعب بعد من إصابته، وقد يظهر في مباراة نصف النهائي في حالة تأهل فريقه.

وأضاف «علينا أن نتعامل بصبر مع ماركو. لم يتدرب الأسبوع الماضي، لم يستطع حتى الركض. بدأ التدريبات بالأمس فقط، وأعتقد أن الوقت قصير لاستعادته في نصف النهائي. نواجه حظاً سيئاً، لقد أصيب في أحد التدريبات. حالته تتحسن حالياً وهذا أمر إيجابي».

كما أكد المدرب الألماني أن نجم الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا يعرف جيداً كيف يواجه ضغوط مثل هذه المباريات.

وقال في هذا الصدد «هناك ضغوط دائمة على نيمار، لا يمكن تخيل حجم هذا الضغط. ولكنه معتاد على هذا، ونحن سعداء لأن كيليان (مبابي) سيكون جزءاً من من المجموعة التي ستشارك في المباراة، هناك تفاهم كبير بينه وبين نيمار».

وتابع «نيمار قادر على التعامل مع الضغوط، هو يحب المباريات الحاسمة، وأنا مقتنع بأنه سيكون لاعباً حاسماً بالنسبة لنا».

وأبرز توخيل احترامه الكبير لفريق أتالانتا الذي يمتلك «أسلوباً متفرداً» في اللعب.

وأتم «أتالانتا يلعب بأسلوب متفرد، ويلعب برقابة رجل لرجل في كل أرجاء الملعب. يهاجم كثيراً، بسبعة لاعبين في نصف ملعب الخصم. مواجهته ستكون صعبة. الفريق يسجل أهدافاً كثيرة، وستكون مباراة كبيرة، ولكن دائماً هناك فرص لإيجاد المساحات. نستعد منذ 3 أيام لهذه المباراة التي ستكون خططية في المقام الأول. علينا تطبيق ما قمنا به في التدريبات».

#بلا_حدود