الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إشبيلية يصعق وولفرهامبتون بهدف قاتل ويصعد لنصف نهائي يوروبا ليغ

إشبيلية يصعق وولفرهامبتون بهدف قاتل ويصعد لنصف نهائي يوروبا ليغ

فرحة لاعبي إشبيلية. (أ ب)

حجز إشبيلية الإسباني بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أوروبا بعد أن اقتنص فوزاً قاتلاً من براثن وولفرهامبتون الإنجليزي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء على ملعب (إم إس في أرينا) بمدينة دويسبورغ الألماني في دور الـ8.

يدين الفريق الأندلسي بالفضل في هذا الانتصار الذي تحقق بشق الأنفس لحارسه المغربي ياسين بونو، ولمهاجمه الأرجنتيني المتألق لوكاس أوكامبوس.

وحافظ الحارس المغربي على حظوظ فريقه في المباراة بعد أن منع تقدم الفريق الإنجليزي في النتيجة منذ الدقيقة 13 بتصديه لركلة جزاء من أمام النجم المكسيكي راؤول خيمينيز.

بينما سجل المهاجم الأرجنتيني هدف بطاقة نصف النهائي في الدقيقة 88 والذي حمل النكهة الأرجنتينية الخالصة بصناعة من إيفر بانيغا.

وبهذه النتيجة يواصل كبير إقليم الأندلس مشواره الناجح في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها (5 مرات)، باحثاً عن لقبه السادس، والأول منذ آخر تتويج له بالثلاثية التاريخية المتتالية في 2016.

وسيضرب فريق المدرب جولين لوبيتيغي موعداً نارياً مع مانشستر يونايتد الذي تخطى عقبة كوبنهاجن الدنماركي بصعوبة الاثنين بهدف نظيف بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين، حيث سيحتضن ملعب (راين إنرجي) بمدينة كولونيا يوم الأحد المقبل.

على الجانب الآخر توقفت مغامرة «الذئاب» في البطولة، ليفشل في تخطي أفضل إنجاز له بها عندما حل وصيفاً في موسم (1971-72).