الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تشافي: لم يحن وقت العودة إلى برشلونة بعد

تشافي: لم يحن وقت العودة إلى برشلونة بعد

تشافي هيرنانديز. (رويترز)

يرى قائد برشلونة السابق والمدرب الحالي لنادي السد، تشافي هيرنانديز، أن «الوقت لم يحن بعد للعودة إلى برشلونة» مؤكداً: «أخبرتهم في يناير أن الوقت غير مناسب (ليصبح مديراً فنياً لناديه القديم) والآن لم يتصلوا بي» في إشارة إلى مسؤولي نادي برشلونة الإسباني.

واستبعد نجم وسط برشلونة وإسبانيا السابق عودته إلى النادي الكتالوني الموسم المقبل في مقابلة مع صحيفة (إل باييس) الإسبانية، أكد خلالها احترامه للمدير الفني الحالي للفريق، كيكي سيتيين، قائلاً إن «طريقة لعبه مشابهة تماماً لما يحتاجه برشلونة، وهي المدرسة الكرويفية (نسبة إلى يوهان كرويف)، وشيء آخر هو أن النتائج في صالحه».

وأوضح أنه يحقق هدفه المتمثل في «الاستمرار في اكتساب الخبرة» رغم إقراره بأنه «سيكون أمراً رائعاً أن أتولى تدريب برشلونة يوماً ما، بصحبة فريق أحلام، جوردي كرويف وكارليس بويول وبعض اللاعبين الحاليين. أرغب في تكوين فريق عمل من أشخاص مناسبين يعرفون البيت (برشلونة) من داخله، أشخاص أثق بهم ويشبهونني».

ولدى سؤاله عن طريقة تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليو ميسي عاماً بعد عام، أجاب «ميسي يحتاج برشلونة، وبرشلونة يحتاج ميسي. عليهم أن يجعلوه سعيداً، لأنه إذا كان ميسي سعيداً، سيفوزون بالمزيد من الألقاب».

وأضاف أنه تربطه «صداقة كبيرة» بالمهاجم الأرجنتيني، وأنه يحترمه «كثيراً» لأن «لديه رغبة دائمة في الفوز، وهو أفضل لاعب كرة قدم في العالم منذ 10 سنوات» لهذا السبب يتمنى أن يلتقيا مرة أخرى «على المستوى المهني».