الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. 5 عوامل ترجح كفة برشلونة أمام بايرن ميونيخ

الرؤية والأبطال.. 5 عوامل ترجح كفة برشلونة أمام بايرن ميونيخ

فرحة برشلونة بتجاوز نابولي. (أ ب)

يواجه برشلونة تحدياً صعباً ضد بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري الأبطال، عندما يلتقيان غداً الجمعة في لشبونة.



وسيدخل النادي البافاري المباراة كمرشح ليس فقط للعبور إلى نصف النهائي، بل أيضاً للتتويج بالبطولة.



وفي نظر البعض، ربما لا يعتبر البارسا مرشحاً لتجاوز بايرن بسبب عديد المشاكل التي تحيط بالنادي رياضياً وإدارياً، والتي كلفته خسارة الليغا بطريقة كارثية ضد ريال مدريد في آخر الجولات.



لكن ومع ذلك، ووفقاً لتقرير لصحيفة «موندو ديبورتيفو»، هناك العديد من الأسباب للاعتقاد بأن برشلونة قادر على تجاوز بايرن والعبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2015، حين حقق لقبه الأخير في

المسابقة على حساب يوفنتوس في بيرلين.

1. تغير موقف الفريق

بعد خسارة فرصة التتويج بالليغا بالهزيمة ضد أوساسونا في «كامب نو»، وبعد دردشة بين اللاعبين في غرفة الملابس أولاً، ثم بين القائد ليونيل ميسي، والمدرب كيكي سيتين، أظهر الفريق رد فعل إيجابياً في المباريات اللاحقة.



الالتزام، والعمل الجماعي، والمزيد من السيطرة على الكرة، والمزيد من الترابط، كانت مفاتيح الفوز على ألافيس في ختام الدوري، ويوم السبت الماضي، تمكنوا من تأكيد مرورهم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد نابولي.

2. الفرصة الأخيرة

يضم برشلونة العديد من اللاعبين المخضرمين في صفوفه. يبلغ عمر ميسي وسوارز وبيكيه وفيدال وبوسكيتس وألبا أكثر من 30 عاماً، وقد لا يحصلون في أي وقت قريب على فرصة كهذه لتحقيق اللقب من جديد.

أيضاً وقع أرتورو فيدال، وغريزمان، لبرشلونة للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرتهم، الآن، هما على بعد 3 مباريات فقط من تحقيق الإنجاز، في موسم قد يكون الأخير لهما بقميص البارسا.

3. الرغبة في تجاوز كارثة روما وليفربول



لا تزال كارثة روما وليفربول في العامين الماضيين تلقي بظلالها على لاعبي برشلونة.



لذلك سيعملون على تجاوز هذا الدور، وبلوغ المربع الذهبي للمرة الأولى منذ عام 2015.



وكانت مشكلة برشلونة في العامين الماضين، هي مباريات الإياب، حيث انهار الفريق ضد روما وليفربول توالياً، هذه المرة لن تكون هنا مباراة إياب، وسيكفي الفريق الفوز بمباراة واحدة للعبور إلى نصف النهائي.

4. بايرن نفسه دافع إضافي



يملك لاعبو برشلونة دافعاً أكبر لإقصاء بايرن ميونيخ، الذي تجاوزه البارسا بالفعل في فوزهم الأخير بالبطولة في عام 2015.



وخرج العديد من نجوم بايرن ميونيخ أبرزهم توماس مولر، إضافة إلى الرئيس التنفيذي رومنيغه، بتصريحات تقلل من برشلونة وفرصه في التأهل، وهو ما قد يشكل دافعاً إضافياً لنجوم النادي الإسباني لمخالفة التوقعات والإطاحة بالعملاق الألماني المرشح الأول للفوز باللقب.

5. ميسي القائد وديمبلي الورقة الرابحة



بعد تعافيه من الضربة القوية التي تلقاها ضد نابول، سيكون قائد برشلونة جاهزاً لقيادة البارسا ضد بايرن ميونيخ.



وعلى الرغم من حقيقة أن ليفاندوفسكي قد سجل أهدافاً أكثر هذا الموسم، فإن ميسي يريد أن يؤكد أنه لا يزال أفضل لاعب في العالم. بالإضافة إلى ذلك، لم يسترد سيتين، وبوسكيتس، وأرتورو فيدال فحسب، بل عرفت القائمة عودة ديمبلي أيضاً، الذي قد يكون الورقة الرابحة في سعي برشلونة للتتويج بلقبه السادس في دوري الأبطال.