الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سيتين: جودة ليفاندوفسكي ليست بمستوى ميسي

سيتين: جودة ليفاندوفسكي ليست بمستوى ميسي

كيكي سيتين. (رويترز)

استنكر كيكي سيتين المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، ما تردد في معسكر فريق بايرن ميونخ الألماني بشأن تفوق البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة، وذلك قبل المواجهة بين الفريقين، غداً الجمعة، في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وأوضح سيتين أنه يتوقع مواجهة متوازنة بين الفريقين الكبيرين غداً الجمعة وأن تكون الغلبة للفريق الأكثر استحواذاً على الكرة وسيطرة على مجريات اللعب.

وتُقام فعاليات الأدوار النهائية للبطولة هذا الموسم بنظام بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد والتي أدت لتوقف فعاليات البطولة منذ مارس الماضي وحتى استئنافها قبل أيام قليلة باستكمال مباريات جولة الإياب في دور الـ16.

وتمثل المواجهة غداً أهم مباراة لبرشلونة في الموسم الحالي حيث يتطلع الفريق لاجتياز عقبة بايرن ومواصلة المشوار الأوروبي بعدما خرج صفر اليدين من بطولتَي الدوري والكأس في إسبانيا.



وفي المقابل، تمثل المباراة غداً واحدة من 3 خطوات فقط يحتاج بايرن إلى اجتيازها لتكرار حلم الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) نظراً لأن الفوز في مباراة الغد يضع الفريق على بعد مباراتَين فقط من استعادة اللقب الغائب عنه منذ سنوات.

وكان بايرن فاز بلقبَي الدوري والكأس في ألمانيا خلال الموسم المنقضي ولم يعد أمام الفريق سوى الفوز باللقب الأوروبي الذي تُقام مباراته النهائية في 23 أغسطس المقبل ليكمل الثلاثية التي أحرزها من قبل في 2013.

ويحظى بايرن بخط هجوم قوي ومميز بقيادة ليفاندوفسكي الذي سجَّل 53 هدفاً في 44 مباراة خاضها في مختلف البطولات بالموسم الحالي ومنها 13 هدفاً في دوري الأبطال الأوروبي، حيث يتصدر اللاعب قائمة هدافي المسابقة.

وقال سيتين في مؤتمر صحفي افتراضي «عن بُعد» اليوم الخميس، قبل مباراة الغد: «ليفاندوفسكي لاعب رائع ولكنه ليس بنفس مستوى ميسي، وهذا أمر واضح. ربما يكون ليفاندوفسكي بمستوى جيد وسجل 13 هدفاً (في دوري الأبطال هذا الموسم) ولكن مستوى ميسي رائع».

وأضاف: «يمكن لميسي أن يساعدنا على الفوز بالطبع. يمكنه هز الشباك ولكنه لا يستطيع تحقيق نفس النجاح بدون قوة باقي عناصر الفريق».