الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

لايبزيغ يطيح بأتلتيكو مدريد ويضرب موعداً مع سان جيرمان في نصف نهائي الأبطال

لايبزيغ يطيح بأتلتيكو مدريد ويضرب موعداً مع سان جيرمان في نصف نهائي الأبطال

فرحة لايبزيغ بالتأهل. (أ ف ب)

لقن لايبزيغ الألماني منافسه أتلتيكو مدريد الإسباني درساً قاسياً وأطاح به خارج بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز عليه 2 ـ 1 اليوم الخميس في دور الثمانية للبطولة، ليحجز لايبزيغ موقعه في المربع الذهبي للبطولة على عكس الكثير من التوقعات التي سبقت المواجهة.



وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم سيطرة لايبزيغ على مجريات اللعب بشكل كبير في هذا الشوط.



وفي الشوط الثاني، ترجم لايبزيغ تفوقه إلى هدف التقدم بتوقيع داني أولمو في الدقيقة 50 ثم انتقض أتلتيكو وسجل هدف التعادل بضربة جزاء حصل عليها وسددها البديل البرتغالي الشاب جواو فيليكس في الدقيقة 71.



وفي الدقيقة 88، وبينما بدا أن المباراة في طريقها إلى الوقت الإضافي، انتزع لايبزغ الفوز بهدف سجله الأمريكي البديل تايلر أدامز.



ويلتقي لايبزيغ في المربع الذهبي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تغلب على أتالانتا الإيطالي 2 ـ 1 أمس الأربعاء في أولى مباريات دور الثمانية.



وعلى عكس المتوقع، كانت الهيمنة لفريق لايبزيغ خلال فعاليات الشوط الأول من المباراة، حيث استغل الفريق الألماني لياقته البدنية العالية وسرعة لاعبيه للسيطرة على مجريات اللعب وحاصر أتلتيكو في نصف ملعبه معظم الوقت.



وكاد لايبزيغ يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة إثر ضربة ركنية لعبها كريستوفر نكونكو وصلت منها الكرة إلى مارسيل هالشتنبيرج وسط منطقة الجزاء ليسددها اللاعب قوية بيسراه ولكن الكرة علت العارضة مباشرة.



وبعد البداية السريعة والقوية للايبزيغ في المباراة، حاول أتلتيكو مبادلة منافسه الهجمات، وسنحت الفرصة للفريق الإسباني في الدقيقة العاشرة اثر ضربة حرة لعبها رونان لودي عالية وقابلها ستيفان سافيتش بضربة رأس من وسط منطقة الجزاء لكنها ذهبت في متناول يد الحارس.



ومالت الكفة بعدها لصالح أتلتيكو الذي أصبح الأكثر هجوماً ولكن بدون سيطرة حقيقية على المباراة.