الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

البرازيلي ويليان إلى أرسنال بعقد لـ3 أعوام

البرازيلي ويليان إلى أرسنال بعقد لـ3 أعوام

ويليان بقميص أرسنال. (من المصدر)

أعلن أرسنال الإنجليزي الجمعة انتقال لاعب الوسط البرازيلي ويليان إلى صفوفه بعقد لـ3 أعوام، بعدما أصبح لاعباً حراً بانتهاء عقده مع الجار اللندني تشيلسي هذا الصيف.

وقال أرسنال في بيان: «وقع الدولي البرازيلي ويليان عقداً لـ3 أعوام للانضمام إلينا قبل موسم 2020-2021»، مشيراً إلى «أن المهاجم البالغ 32 عاماً يتمتع بخبرة غنية وخاض أكثر من 600 مباراة على صعيد الأندية في مسيرة امتدت لـ13 موسماً».



وأمضى ويليان 7 مواسم في صفوف الجار اللدود تشيلسي، توّج خلالها بلقب الدوري الممتاز مرتين إضافة إلى لقبي الكأس الإنجليزية والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».



وخاض ويليان بحسب الموقع الرسمي لأرسنال 339 مباراة بقميص تشيلسي، سجل خلالها 63 هدفاً مع 56 تمريرة حاسمة.



وأشاد المدرب الإسباني لأرسنال ميكيل أرتيتا بلاعبه الجديد، قائلاً بحسب ما نقل عنه موقع النادي: «أعتقد أنه لاعب بإمكانه حقاً أن يخلق الفارق بالنسبة لنا. كنا نراقبه في الأشهر القليلة الماضية. كانت لدينا نية واضحة بتقوية خط الوسط الهجومي ومركزي الجناح».



ورأى أنه: «لاعب يمنحنا الكثير من التنوع، يمكنه اللعب في 3 أو 4 مراكز مختلفة. لديه خبرة بكل شيء في عالم كرة القدم، لكن لا يزال لديه الطموح للمجيء إلى هنا والمساهمة في قيادة النادي إلى حيث ينتمي. لقد أثار إعجابي من خلال كل المحادثات التي أجريتها معه ومن مقدار رغبته في الحضور (إلى أرسنال)».



ووصل ويليان إلى تشيلسي عام 2013 قادماً من أنجي محج قلعة الروسي، بعد أن دافع سابقاً عن ألوان مواطنه كورنثيانز، حيث بدأ مسيرته في الفرق العمرية، وشاختار دانييتسك الأوكراني.