الجمعة - 18 سبتمبر 2020
الجمعة - 18 سبتمبر 2020

7 أرقام مثيرة من تأهل لايبزيغ التاريخي إلى نصف نهائي دوري الأبطال

أطاح نادي لايبزيغ الألماني بأتلتيكو مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال بنتيجة هدفين لواحد، محققاً مفاجأة من العيار الثقيل، وتأهلاً تاريخياً للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.

وسجل الإسباني داني أولمو والأمريكي تايلر أدامز هدفَي لايبزيغ بالدقيقتين (50) و(88)، بينما أحرز البرتغالي جواو فيليكس هدف أتلتيكو الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (71).

وتأهل لايبزيغ إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال ليواجه باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما ودع أتلتيكو مدريد المسابقة.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز 8 حقائق من تأهل لايبزيغ التاريخي:

1.

أصبح لايبزيغ أول فريق يطيح بأتلتيكو تحت قيادة سيميوني دون امتلاك رونالدو، الذي كان شاهداً على كل إقصاءات الروخيبلانكوس من البطولة طوال السنوات الماضية، سواء مع ريال مدريد أو يوفنتوس.

مدرب لايبزيغ جوليان ناغلسمان (33 عاماً) أصبح أصغر مدرب ينجح في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو أيضاً أصغر من كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي.

3.

منذ 4 سنوات فقط، كان جوليان ناغلسمان يدرب فريق هوفنهايم تحت 19 عاماً، الآن قاد لايبزيغ إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

مواجهة لايبزيغ وسان جيرمان في نصف النهائي ستكون خاصة بالنسبة لمدربي الفريقين ناغلسمان وتوماس توخيل.

وشق ناغلسمان مسيرته التدريبية مع أوغسبورغ بتوصية من مدرب الفريق في تلك الفترة توماس توخيل، ليشغل منصب كشاف المواهب، ومن هناك واصل تطوره ليحصل على أول منصب تدريبي في أكاديمية ميونيخ 1860، قبل أن ينضم إلى هوفنهايم، حيث درب فريق تحت 19 عاماً، ثم أصبح مدرباً للفريق الأول في سن الـ28، وبعد 3 سنوات مع هوفنهايم قدم نفسه كواحد من أفضل المدربين الصاعدين، قبل أن ينتقل الصيف الماضي إلى نادٍ أكثر طموحاً وهو نادي لايبزيغ.

مدرب لايبزيغ جولينا ناغلزمان. (رويترز)

5 ـ

لاعب وسط لايبزيغ تايلر أدامز هو أول لاعب أمريكي يسجل في ربع نهائي دوري الأبطال.

6.

لايبزيغ هو أول فريق ألماني باستثناء بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، يصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال منذ شالكه في موسم (2010 ـ 2011).

7.

نادي لايبزيغ تم تأسيسه في عام 2009، ونجح في الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال في عام 2020، حيث احتاج إلى 11 عاماً فقط لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

#بلا_حدود