الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

هاليب بسهولة إلى نصف نهائي دورة براغ للتنس

هاليب بسهولة إلى نصف نهائي دورة براغ للتنس

سيمونا هاليب. (رويترز)

بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية عالمياً الدور نصف النهائي لدورة براغ لكرة المضرب، بعد فوزها على البولندية ماغدالينا فريخ (6-2) و(6-صفر) الجمعة في ربع النهائي.



واحتاجت هاليب إلى 59 دقيقة فقط لحسم المباراة، على منافستها البالغة من العمر 22 عاماً في أول فوز مقنع لها في الدورة بعد فوزين احتاجت فيهما لخوض 3 مجموعات.

وقالت الرومانية للتلفزيون التشيكي الرسمي «لقد كانت مبارة جيدة واستطعت الفوز بها» معتبرة أن أداءها كان أفضل مما قدمته في المباراتين السابقتين.



وتلعب هاليب في نصف النهائي مع الفائزة بين مواطنتها إيرينا بيغو والإسبانية سارا سوريبيس تورمو. فيما تلعب في نصف النهائي الآخر البلجيكية إيليز ميرتنس المصنفة ثالثة في البطولة مع التشيكية كريستينا بليسكوفا.


وغابت هاليب عن المشاركات الرسمية منذ تتويجها بلقبها الـ20 في دورة دبي في فبراير الماضي قبل أن يتوقف نشاط الكرة الصفراء منتصف مارس>

وانسحبت هاليب من دورة باليرمو الإيطالية الأسبوع الفائت بسبب مخاوفها من تفشي فيروس كورونا، ولم تعلن حتى الآن ما إذا كانت ستشارك في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، المقررة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك اعتباراً من نهاية الشهر الحالي.