الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

رابتورز وكليبيرز ينهيان موسم «NBA» المنتظم بقوة

رابتورز وكليبيرز ينهيان موسم «NBA» المنتظم بقوة

من مباراة فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز وهيوستون روكتس. (أ ب)

أنهى تورونتو رابتورز حامل اللقب ولوس أنجلوس كليبيرز الموسم المنتظم من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) الذي يستكمل في «فقاعة» مجمع وورلد ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا بسبب فيروس كورونا المستجد، بقوة من خلال الفوز على دنفر ناغتس وأوكلاهوما سيتي ثاندر توالياً.

وعجز دنفر ناغتس عن تقليص الفارق لأقل من 7 نقاط في الدقائق المتبقية، ليتلقى الهزيمة الثالثة توالياً والخامسة من أصل المباريات الثماني التي خاضها في أورلاندو.

وفي ظل ضمانه لوصافة المنطقة الغربية ومعرفته بهوية منافسه في الدور الأول من البلاي أوف، خاض كليبيرز مباراته مع أوكلاهوما سيتي ثاندر بغياب عدد من نجومه مثل لينارد وبول جورج، إلا أن ذلك لم يمنعه من حسم اللقاء بعد شوط إضافي 107-103 بفضل جهود «المبتدئ» تيرانس مان الذي سجل 25 نقطة، بينها ثلاثية التقدم لفريقه قبل دقيقتين ونصف على نهاية الشوط الإضافي.

ويبدأ كليبيرز مشواره في البلاي أوف الاثنين في مواجهة دالاس مافريكس، فيما يلعب ثاندر مع هيوستن روكتس الرابع الذي اختتم الموسم المنتظم بخسارة قاسية على يد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز سادس المنطقة الشرقية 96-134.

وتغلب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز على هيوستون روكتس 134-96، بعد أن سجل توبياس هاريس 18 نقطة واستحوذ على 7 كرات مرتدة خلال 24 دقيقة. وأضاف جويل إمبيد 14 نقطة واستحوذ على 6 كرات مرتدة.



وحقق جيمس هاردن رقمين مزدوجين للمرة 22 مع روكتس مسجلاً 27 نقطة كما قدم 10 تمريرات حاسمة. وتجاوز والت بيلامي (20941 نقطة) في المركز 36 لأفضل المسجلين في تاريخ الدوري.



وفي بروفة لمواجهتهما في الدور الأول من «بلاي أوف» المنطقة الشرقية، خرج إنديانا بايسرز منتصراً من مباراته مع ميامي هيت 109-92 في لقاء خسر خلاله الأخير جهود ديريك جونز جونيور الذي تعرض لإصابة قوية في العنق خلال الدقائق الأخيرة من الربع الثالث، ما أجبر الحكام على إيقاف اللقاء لبعض من الوقت من أجل السماح بمعالجته ومن ثم نقله إلى خارج الملعب على حمالة.