الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

لماذا يرغب المدريديستا في بقاء ميسي مع برشلونة؟

لماذا يرغب المدريديستا في بقاء ميسي مع برشلونة؟

ليونيل ميسي وفلورنتينو بيريز. (ديفنسا سنترال)

يحلم عشَّاق النادي الكتالوني في استمرار أسطورة النادي الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف النادي حتى نهاية مسيرته الكروية.



وكان قائد البلوغرانا تقدَّم بفاكس رسمي لطلب الرحيل عن ملعب كامب نو في الصيف الحالي، ليرتبط بقوة بالذهاب إلى مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.



وذكرت تقارير أن ميسي يُصر على موقفه بالرحيل عن برشلونة بسبب خلافات مع إدارة جوزيب ماريا بارتوميو، بينما يأمل عشاق البارسا في تراجع صاحب القميص رقم 10 عن موقفه والبقاء في النادي لفترة أطول.



ويرفض برشلونة فكرة رحيل ليونيل ميسي، مجاناً، هذا الصيف لكون عقد الأرجنتيني يمتد حتى يونيو 2021 بقيمة كسر عقد بلغت 700 مليون يورو.



من جانب آخر ورغم ما يمتلكه ميسي من قدرات، لكن هناك قطاع كبير من المدرديستا يرون أن استمرار ميسي في برشلونة أفضل من رحيل اللاعب عن كامب نو.



ميسي في برشلونة أفضل لريال مدريد

يواجه جوزيب ماريا بارتوميو مشاكل مالية ضخمة بسبب تداعيات فيروس كورونا وزيادة الأجور، وهو ما يمنعه من حل مشاكل الفريق بالتعاقد مع لاعبين جدد بأسعار مرتفعة وهو ما دفعه للتخلص من لاعبين أمثال لويس سواريز

وأرتورو فيدال وإيفان راكتيتش وصامويل أومتيتي.



وفي حال رحل ميسي عن برشلونة سوف يوفِّر النادي قرابة 100 مليون يورو بحسب ما ذكرت قناة لاسكسيتا بأن هذا المبلغ ينفقه النادي على ميسي سنوياً كما سينجح النادي في بيع اللاعب مقابل 100 مليون يورو على أقل تقدير وربما ينجح في ضم لاعبين كذلك أمثال غابرييل خيسوس، برناردو سيلفا وإيريك غارسيا في حال انتقال الأرجنتيني إلى السيتي أو نيمار في حال ذهاب ليو ميسي للنادي الباريسي.



لاعب بقيمة برناردو سيلفا بمفرده يمكنه أن يُقدِّم الكثير لبرشلونة في صناعة اللعب لسنوات بينما ميسي 33 عاماً على مشارف الاعتزال، ولا سيَّما أنه عانى من مشاكل بدنية بالفعل في النصف الأخير من الموسم الماضي بسبب الفترة القصيرة التي كانت تفصل بين المباريات نتيجة الضغط الناتج من التوقف لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا.



هناك شعور في ريال مدريد أن برشلونة لن يكون قادراً على الفوز بالبطولات في الموسم المقبل سواء كان ذلك مع ميسي أو من دونه بسبب الخلافات الإدارية داخل النادي لذلك يأمل المدريديستا في بقاء ميسي حتى لا يساهم في حل مشاكل البلوغرانا اقتصادياً وسوف يسمح للنادي بالدخول بقوة في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.



أمر آخر يدفع عشاق ريال مدريد لتمني استمرار ميسي وهو سن اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 33 عاماً، ما يعني الموسم المقبل قد يكون الأخير له بمستوى احترافي كبير ومن ثم حينها يمكن الرحيل عن برشلونة مجاناً عقب نهاية العقد بدلاً من رحيله هذا الصيف بمبلغ ضخم بجانب توفير راتب كبير على النادي الكتالوني.



المؤكد أن رحيل ميسي قد يؤدي لأزمة فنية لبرشلونة لكن الوضع الحالي هو أن النادي سيئ فنياً سواء مع ميسي أو من دونه وأن برشلونة بحاجة لعمل كبير لحل مشاكله الفنية في السنوات الماضية، لكن رحيل ميسي سوف يحل مشاكل اقتصادية ضخمة في برشلونة، على عكس بقاء اللاعب في صفوف النادي، وهو أمر يجعل الكثير من عشاق البلانكو الأبيض العاصمي يتمنَّون مشاهدة ميسي في برشلونة الموسم المقبل بدلاً من رحيله بمبلغ ضخم للسيتي.