الخميس - 20 يناير 2022
الخميس - 20 يناير 2022

نوفاك ديوكوفيتش. (AFP)

نوفاك ديوكوفيتش. (AFP)

ديوكوفيتش وأوساكا يستهلان مشوارهما بفوز في فلاشينغ ميدوز

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، متصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، مشواره في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بانتصار سهل على البوسني دامير جومهور 6-1 و6-4 و6-1 ليحجز بطاقة التأهل للدور الثاني.

ويواجه ديوكوفيتش، الذي يبحث عن رابع ألقابه في الولايات المتحدة والـ18 في الجراند سلام، في الدور المقبل البريطاني كايل أدموند، الذي أطاح بالكازاخي ألكسندر بوبليك، 2-6 و7-5 و7-5 و6-0.

وستكون المواجهة بين اللاعبين هي السابعة في منافسات المحترفين ويتفوق «نولي» خلالها بواقع 5-1.

وافتتحت اليابانية نعومي أوساكا، المرشحة الرابعة للقب، مشوارها في البطولة، بانتصار صعب على مواطنتها ميساكي دوي 6-2 و5-7 و6-2 في ملعب آرثر آش، دون حضور جماهيري.

واستمتعت أوساكا، بطلة نسخة عام 2018، باللعب في آرثر آش، لكنها عانت من أجل بلوغ الدور الثاني، الذي ستواجه فيه منافستها الإيطالية كاميلا جيورجي، التي فازت 2-6 و6-1 و7-5 على البلجيكية أليسون فان أوتفانك.

ونجحت أوساكا في تحقيق الفوز رغم انسحابها الأسبوع الماضي من نهائي سينسيناتي لمشكلة في الركبة اليسرى، لتتجاوز عقبة دوي في لقاء استغرق ساعتين ودقيقتين.

وبهذا تنضم أوساكا لباقي المرشحات اللاتي بلغن بالفعل الدور الثاني مثل التشيكية كارولينا بليسكوفا، المرشحة الأولى، ومواطنتها بترا كفيتوفا، السادسة، والكرواتية بترا مارتيتش، الثامنة، والإستونية آنيت كونتافيت، المرشحة الـ14.