الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
من أوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستن روكتس. (AP)

من أوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستن روكتس. (AP)

NBA.. ميامي يفاجىء باكس وثاندر يجبر هيوستن على مباراة سابعة

فاجأ ميامي هيت منافسه ميلووكي باكس أحد أبرز المرشحين لإحراز لقب بطل الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة بفوزه عليه 115-104 في مستهل المواجهات بينهما في الدور الثاني من البلاي أوف، في حين أجبر أوكلاهوما سيتي ثاندر منافسه هيوستن روكتس على مباراة سابعة في الدور الأول بعد تعادلهما 3-3.

وفرض جيمي باتلر نفسه نجماً لمباراة ميامي وباكس من دون منازع بتسجيله 40 نقطة (رقم قياسي شخصي) بينها 13 من آخر 16 نقطة لفريقه و27 في الشوط الثاني.

وبات باتلر ثالث لاعب فقط في تاريخ ميامي يسجل 40 نقطة في مباريات البلاي أوف لينضم إلى النجمين ليبرون جيمس ودواين وايد.

وكانت أفضل نسبة من النقاط لباتلر في البلاي أوف عندما سجل 36 نقطة في سلة فيلادلفيا سفنتي سيكرز الموسم الماضي.

وساهم السلوفيني غوران دراغيتش ليس فقط بتسجيله 27 نقطة لكن من خلال مجهوده الدفاعي أواخر المباراة حيث انتزع الكرة من نجم باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونبمو الذي اكتفى بـ18 نقطة فقط بعد الرقابة الدفاعية المحكمة عليه مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة.

وتخلف ميامي هيت في الشوط الأول 60-63 لكنه نجح في التقدم على منافسه 82-80 في نهاية الربع الثالث.

وتقام المباراة الثانية بين الفريقين الأربعاء في أورلاندو.

-مباراة سابعة حاسمة

فرض أوكلاهوما سيتي ثاندر مباراة سابعة على هيوستن روكتس بفوزه عليه 104-100 بفضل 28 نقطة لنجمه كريس بول بينها 15 في الربع الأخير كما سجل رميتين حرتين في الثواني الأخيرة ليضمن الفوز لفريقه.

أما أفضل مسجل في صفوف هيوستن فكان جيمس هاردن مع 32 نقطة و8 متابعات و7 رميات حرة.

ويتحمل راسل وستبروك (17 نقطة في المباراة) نوعاً ما مسؤولية خسارة فريقه في الثواني الـ40 الأخيرة من المباراة، لأنه سدد كرة طائشة عندما كانت النتيجة 100-100، ثم خسر الكرة مباشرة بعد ذلك قبل نهاية المباراة بـ12 ثانية ليسمح لدانيلو غاليناري بحسم نتيجة المباراة لصالح فريقه.

وتقام المباراة السابعة الأربعاء في أورلاندو.