الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021

3 تشكيلات منتظرة لمانشستر سيتي مع وصول ليونيل ميسي

قضى ميسي حياته المهنية بأكملها في صفوف برشلونة، وكان من المتوقع أن يعتزل مع البلوغرانا، لكن الإحباط من الطريقة التي يدار بها النادي في السنوات الأخيرة غيرت قرار اللاعب لا سيما عقب الهزيمة المذلة 2-8 أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

ويرتبط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرحيل عن ملعب كامب نو في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وهو ما دفع اللاعب للغياب عن التدريب الأول للنادي الكتالوني تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان.

ويرغب ميسي في الرحيل بشكل مجاني بينما يصر برشلونة على أن قيمة كسر عقد ميسي هي 700 مليون يورو ويرفض جوزيب بارتوميو رئيس برشلونة حتى الآن التفاوض من أجل رحيل اللاعب.

ويعد مانشستر سيتي هو الفريق الأوفر حظاً بالتعاقد مع ميسي بسبب تواجد بيب غوارديولا في قيادة الفريق وكذلك صديق ميسي سيرغيو ليونيل أغويرو في خط الهجوم بجانب إدارة النادي المميزة والقدرة على تحقيق طموحات ميسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وكذلك الفوز من جديد بجائزة الكرة الذهبية.

3 تشكيلات لبيب غوارديولا مع وصول ميسي

يعول المدرب بيب غوارديولا على طريقة 4-3-3 ومع وصول ميسي ينتظر أن يستمر بتلك الطريقة الهجومية وسيمتلك المدرب 3 تشكيلات سوف يفاضل بينها من لقاء لآخر.

التشكيلة الأولى:

حراسة المرمى: إيديرسون

الدفاع: كانسيلو، لابورتي، فيرناندينهو، والكر

الوسط: رودري، فودين، دي بروين

الهجوم: خيسوس، ميسي، سترلينغ

التشكيلة الأولى تعتمد على خيسوس كمهاجم صريح والثنائي ميسي وسترلينغ كثنائي وسط هجومي مع تواجد فودين في مركز صناعة اللعب والثنائي رودري ودي بروين في الوسط الدفاعي وحضور أظهرة بقيمة كانسيلو ووالكر وقلبي دفاع هما لابورتي وفيرناندينهو.

التشكيلة الثانية:

حراسة المرمى: إيديرسون

الدفاع: ميندي، لابورتي، آكي، والكر

الوسط: فيرناندينهو، برناردو سيلفا، دي بروين

الهجوم: أغويرو، ميسي، سترلينغ

في تلك التشكيلة يمكن تحويل فيرناندينهو للوسط الدفاعي بدلاً من قلب الدفاع وذلك في حال غياب رودري كما يمكن الاعتماد على الفرنسي بينامين ميندي كظهير أيسر على حساب كانسيلو مع مشاركة الوافد الجديد الهولندي ناثان آكي في قلب الدفاع.

وبالتحول للوسط يمتلك بيب غوارديولا حل إشراك برناردو سيلفا في الوسط الهجومي كصانع لعب مع تواجد ميسي وسترلينغ خلف أغويرو المهاجم الصريح على حساب غابرييل خيسوس.

التشكيلة الثالثة:

حراسة المرمى: إيديرسون

الدفاع: ميندي، لابورتي، غارسيا، والكر

الوسط: ميسي، غوندوغان، دي بروين

الهجوم: سترلينغ، خيسوس، رياض محرز

الحل الثالث أمام بيب غوارديولا وهو بقاء ميندي ووالكر كأظهرة ومشاركة إيريك غارسيا بجانب لابورتي في قلب الدفاع بينما يتم تحويل ميسي لصناعة اللعب في مركز 10 وخلفه الثنائي غوندوغان بنزعة دفاعية ودي بروين بأدوار هجومية وفي الهجوم سوف يشارك محرز وسترلينغ في الأجنحة وخيسوس في مركز المهاجم الصريح.

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي يرتبط كذلك بضم قلب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي من صفوف نابولي وهو ما سيتيح للنادي خياراً دفاعياً مميزاً في الموسم المقبل.

#بلا_حدود