الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022
ليونيل ميسي وجوزيب بارتوميو. (ديفنسا سنترال)

ليونيل ميسي وجوزيب بارتوميو. (ديفنسا سنترال)

رادار الرؤية.. بارتوميو بين السجن والتمرد.. ضغوطات السيتي وخلاف في مدريد

باع برشلونة لاعبه الكرواتي المخضرم إيفان راكتيتش، (32 عاماً) لفريقه السابق إشبيلية مقابل 1.5 مليون يورو إلى جانب متغيرات بلغت 9 ملايين يورو.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن برشلونة سيوفر 8 ملايين يورو إجمالي راتب الكرواتي في الموسم الواحد مع الفريق الكتالوني.

ونرصد تالياً أخبار ريال مدريد وبرشلونة في الصحف العالمية في الساعات الأخيرة:

1- رادار برشلونة:

ـ بارتوميو مهدد بالسجن:

أكدت إذاعة كواترو أن رئيس برشلونة جوزيب بارتوميو مهدد بالسجن في حال وافق على بيع ليونيل ميسي بسبب إجمالي المشاكل الاقتصادية التي ستضرب البلاوغرانا من بيع قائد الفريق.

يمتلك الرئيس الجديد لبرشلونة أحقية مقاضاة بارتوميو بسبب الموافقة على بيع ميسي، وهو ما يدفع بارتوميو لرفض رحيل اللاعب.

ـ خورخي ميسي يطير إلى برشلونة:

طار خورخي ميسي والد ميسي في طائرة خاصة الثلاثاء من روزاريو إلى برشلونة من أجل الاجتماع مع رئيس النادي الكتالوني جوزيب ماريا بارتوميو بهدف الوصول إلى حل لقضية ليو.

ـ سواريز في منزل المتمرد:

تواجد النجم الأورواغوياني لويس سواريز في منزل صديقه ليونيل ميسي، الثلاثاء، عقب 18 دقيقة فقط من انتهاء مشاركة سواريز في تدريبات برشلونة اليوم، بينما غاب ميسي لليوم الثاني على التوالي عن تدريبات المدرب الهولندي رونالد كومان.

من جانب آخر يتنافس باريس سان جيرمان ويوفنتوس على ضم سواريز الذي يطلب 10 ملايين يورو كراتب سنوي في فريقه الجديد.

ـ ضغوطات من مانشستر سيتي:

ذكرت إذاعة «كادينا سير» أن مانشستر سيتي لا يريد دفع مبلغ مالي كبير للتعاقد مع ميسي خوفاً من مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف.

ونصح بيب غوارديولا -وفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو»- ميسي بالبقاء في صفوف برشلونة حتى نهاية الموسم الجاري.

ـ قلق ميسي:

أكدت إذاعة «كادينا سير» أن ميسي سأل المدرب كومان عن التعاقدات الجديدة، ليرد المدرب الهولندي أنه من الصعب شراء لاعبين جدد قبل البيع، ما تسبب في قلق ميسي وشعوره بصعوبة النجاح مع الفريق الكتالوني في الموسم المقبل.

ـ فيدال بعد راكتيتش:

يقترب التشيلي آرتورو فيدال من الرحيل عن ملعب كامب نو، وبحسب «كالتشيو ميركاتو» فقد توصل لاتفاق مع إنتر ميلانو على الانتقال لصفوفه لمدة موسمين مقابل 6 ملايين يورو كراتب سنوي، ويتبقى فقط أن يتوصل اللاعب لاتفاق لإنهاء تعاقده بالتراضي مع ناديه برشلونة.

ـ غارسيا يطلب الرحيل عن سيتي:

طلب إيريك غارسيا العودة إلى صفوف فريقه السابق برشلونة، مؤكداً أنه أبلغ ناديه مانشستر سيتي برفضه تمديد العقد الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وقال غارسيا في تصريحات صحفية: «أخبرت مانشستر سيتي برفض تمديد العقد، لكن لا يزال لدي موسم آخر معهم، آمل أن أعود».

2ـ رادار ريال مدريد:

ـ خلاف بين زيدان وبيريز:

بحسب «ديفنسا سنترال» يعتقد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أن النادي يجب أن يفكر في بيع لوكاس فاسكيز لاعب وسط الفريق، بينما يرغب زين الدين زيدان في تمديد عقد اللاعب الذي ينتهي في يونيو 2021.

أكد زيدان ثقته في اللاعب وحاجته لخدماته سواء في مركز الظهير الأيمن أو الجناح الأيمن في الموسم المقبل.

ـ ضوء أخضر لثلاث صفقات:

منح ريال مدريد الضوء الأخضر لميلان لضم إبراهيم دياز لمدة موسم على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، كما سيُمنح النادي العاصمي الإسباني خيار إعادة الشراء، كما وافق ريال مدريد على إعارة داني سيبايوس لأرسنال لموسم، ورحب النادي الأبيض الإسباني ببيع خاميس رودريغيز لصفوف إيفرتون الإنجليزي.

ـ سر رفض بوغبا وفان دي بيك:

أكدت صحيفة «غارديان» أن ريال مدريد قال «لا» لفكرة ضم بول بوغبا أو فان دي بيك في الصيف الحالي بسبب تفضيل زين الدين زيدان التعاقد مع لاعب وسط رين إدواردو كامافينغا في صيف 2021 المقبل.

ـ بيل يستفز ريال مدريد:

استفز الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد، بحسب برنامج «تشيرنغيتو»، إدارة ناديه من خلال الذهاب لإنجلترا للقيام بإعلان للعبة الغولف المفضلة له.

يصر بيل على البقاء في صفوف ريال مدريد بسبب الراتب الضخم الذي يتحصل عليه، وذلك رغم خروجه من حسابات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ـ جمع المال من أجل مبابي:

مع رحيل خاميس رودريغيز المتوقع، سيصل إجمالي مبيعات ريال مدريد هذا الصيف إلى 100 مليون يورو.

ووفقاً لإذاعة «كواترو» الإسبانية فإن النادي لن يضم لاعبين جدداً هذا الصيف بسبب الرغبة في جمع المال اللازم لشراء كيليان مبابي في الصيف المقبل.