الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
نوفاك ديوكوفيتش. (إي بي أيه)

نوفاك ديوكوفيتش. (إي بي أيه)

ديوكوفيتش وأوساكا وتسيتسيباس إلى الدور الثالث في فلاشينغ ميدوز

قلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، تأخره بمجموعة إلى فوز على البريطاني كايل ايدموند بنتيجة 6-7 (5-7) و6-3 و6-4 و6-2 ليبلغ الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، إحدى البطولات الأربع الكبرى، فيما خرجت المصنفة أولى التشيكية كارولينا بليشكوفا من الدور الثاني في أولى مفاجآت البطولة، في حين حجزت اليابانية ناومي أوساكا بطاقة في الدور الثالث.



وحافظ ديوكوفيتش على سجله خالياً من الهزائم هذا العام محققاً فوزه الـ25، ليكمل طريقه نحو لقب كبير رقم 18.



ويسعى ديوكوفيتش المتوج ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام لتضييق الخناق على كل من الإسباني رافايل نادل المصنف ثانياً عالمياً وحامل اللقب، والسويسري روجيه فيدرر الغائبين عن البطولة في عدد ألقاب البطولات الكبرى، إذ في رصيد الأول 19 لقباً مقابل 20 للثاني (رقم قياسي).



وفي مباراة أخرى، سقطت بليشكوفا المصنفة ثالثة عالمياً والأولى في البطولة وإحدى المرشحات للفوز باللقب بطريقة مفاجئة أمام الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 50 عالمياً بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة 1-6 و6-7 (2-7).

كارولينا بليشكوفا. (غيتي)



وأكدت بليشكوفا أن الخسارة لا علاقة لها بكونها المصنفة أولى في البطولة بعد غياب لكل من المصنفة أولى عالمياً الأسترالية آشلي بارتي، والثانية الرومانية سيمونا هاليب.



وبلغت المصنفة تاسعة عالمياً اليابانية ناومي أوساكا بدورها الدور الثالث بفوزها على الإيطالية كاميلا جيورجي بنتيجة 6-1 و6-2 في ساعة و9 دقائق فقط.

ناومي أوساكا. (أ ب)



كما تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادساً عالمياً والرابع في البطولة إلى الدور الثالث بفوزه على الأميركي ماكسيم كريسي 7-6 (7-2) و6-3 و6-4.



وبلغ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سابعاً عالمياً الدور الثالث بفوزه بصعوبة على الأميركي براندون ناكاشيما 7-5 و6-7 (8-10) و6-3 و6-1.



ويلعب زفيريف مباراته القادمة مع الفرنسي أدريان مانارينو الفائز على الأميركي جاك سوك.



وفاز الكرواتي بورنا تشوريتش بصعوبة على الأرجنتيني خوان ايغناسيو لوندير 7-5 و4-6 و6-7 (5-7) و6-2 و6-3، فيما خرج الفرنسي جيل سيمون أمام الأميركي تايلور فريتز بسقوطه 5-7 و3-6 و2-6.



وبلغت الألمانية انجليك كيربر بطلة نسخة العام 2016 الدور الثالث بفوزها على مواطنتها انا-لينا فريدسمان 6-3 و7-6 (8-6).



وتلعب المصنفة أولى عالمياً سابقاً و23 حالياً المباراة المقبلة مع الأميركية ان لي الفائزة على مواطنتها أليسون ريسك، في سعيها لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 2016، علما أنها خرجت في نسخة العام الماضي من الدور الأول.



وواصلت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة في البطولة تقدمها بفوزها على الأوكرانية كاترينا كوزولوفا 7-6 (7-3) و6-2.



وستقابل كفيتوفا في المباراة المقبلة الأميركية جيسيكا بيغولا الفائزة على البلجيكية كريستين فليبكينس.

#بلا_حدود