الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022

هندرسون يتوعد دي خيا بمنافسة شرسة على مرمى يونايتد

أكد الإنجليزي دين هندرسون أنه وضع نصب عينيه إزاحة الإسباني دافيد دي خيا من مركز الحارس الأول في مانشستر يونايتد، ويصبح حامي العرين الأساسي في منتخب الأسود الثلاثة هذا الموسم.

وعاد هندرسون إلى ملعب «أولد ترافورد» بعد موسمين ناجحين على سبيل الإعارة في صفوف شيفيلد يونايتد.

ووقّع ابن الـ23 عاماً على عقد جديد لمدة 5 أعوام مع الشياطين الحمر الأسبوع الفائت، وهو واثق أن بإمكانة إزاحة دي خيا الذي ارتكب العديد من الأخطاء الفادحة الموسم الماضي وتراجع مستواه بشكل ملحوظ منذ عام 2018.

وكافأ مدرب منتخب إنجلترا غاري ساوثغيت هندرسون على تألقه مع شيفيلد الموسم الفائت، واستدعاه للمرة الأولى إلى التشكيلة التي ستواجه آيسلندا والدنمارك ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية السبت والثلاثاء توالياً.

ويخوض منافسة مع جوردان بيكفورد حارس إيفرتون ونيك بوب الذي قدم مستويات رائعة مع بيرنلي الموسم الماضي من أجل مركز الحارس رقم 1.

وإذا ما أراد اللعب مع المنتخب الوطني، فسيحتاج هندرسون لخوض المباريات في الـ«بريمييرليغ» وهو أنذر دي خيا بأنه لم يعد إلى أولد ترافورد للجلوس على دكة البدلاء.

وقال: «بنسبة 100% هدفي للموسم المقبل هو أن ألعب كرة القدم، ولا أعتقد أنني لا أرغب في اللعب بعد موسم مميز جعلني متحفزاً كثيراً».

وتابع: «لن يكون من الذكاء بالنسبة لي أن أجلس وألّا ألعب كرة القدم، لا أعتقد أن هذا سيفيد أياً من الأطراف».

وساهم هندرسون في تلقي شباك شيفيلد 39 هدفاً فقط في الدوري الممتاز الموسم الفائت، وهو رابع أفضل دفاع بعد ليفربول البطل (33)، مانشستر سيتي (35) وغريمه يونايتد (36).