الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
 البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا. (غيتي)

البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا. (غيتي)

أزارينكا عن لاعبات التنس الأمهات: جميعهن بطلات

أشادت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، التي تأهلت إلى ثالث أدوار بطولة أمريكا المفتوحة، بهذا العدد من اللاعبات، اللاتي على غرارها، يوفقن بين مسيرتهن المهنية وحياتهن الأسرية، مؤكدة أن النساء قادرات على تحقيق أحلامهن والقيام في الوقت ذاته بواجبات الأمومة.



وتأهلت اللاعبة البيلاروسية صاحبة الـ31 عاماً والمصنفة الأولى عالمياً سابقاً، التي توجت مؤخراً ببطولة سينسيناتي على حساب اليابانية نعومي أوساكا، إلى ثالث أدوار أمريكا المفتوحة بعد تغلبها على مواطنتها أرينا سابالينكا.



وقالت أزارينكا إنها تشعر بثقة في هذه البطولة الكبرى الأمريكية عقب تتويجها بما وصفته بـ«أول لقب كأم»، وترى تقدمها في هذه المنافسة «مسألة وقت»، مشيدة في الوقت نفسه بوجود مزيد من اللاعبات اللاتي قررن الإنجاب، وإحداهن الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز.



وصرحت: «بالنظر إلى هذه الزيادة في عدد النساء اللاتي يستطعن تحقيق أحلامهن والتوزان بين ذلك والأمومة، فإنني أعتقد أنهن جميعاً بطلات»، مضيفة أنها تريد أن تكون قدوة لابنها البالغ من العمر 4 أعوام.



كما أكدت أزارينكا أن الأمومة غيرت طريقة تدريبها وتفكيرها وتعاملها مع الأوقات الصعبة، وأن جائحة فيروس كورونا كانت «شيئاً مروعاً»، ولكنها منحتها فرصة للتوقف مؤقتاً وسمحت لها بإعادة النظر في العديد من الأشياء.

#بلا_حدود