الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
ناثان آكي. (من المصدر)

ناثان آكي. (من المصدر)

كيف يرى غوارديولا مهارات آكي الخفية؟

بطلب من بيب غوارديولا انضم قلب الدفاع الهولندي الشاب ناثان آكي لصفوف مانشستر سيتي هذا الصيف ليصبح ثاني تعاقدات الفريق بعد الإسباني فيران توريس الوافد من صفوف فالنسيا.



لاعب بورنموث تم رفضه في تشيلسي ومانشستر يونايتد لأسباب بدنية بينما أصر بيب غوارديولا على وصوله للسماوي حتى يونيو 2025.



وبحسب شبكة «سكاي سبورت» فإن بورنموث سيحصل على 45.3 مليون يورو مقابل تخليه عن نجم خط دفاعه.



وفور انتقاله للسيتي قال آكي: «مانشستر سيتي هو النادي الأفضل في إنجلترا على مدار العقد الماضي، عندما تنظر إلى أي مركز في قائمة الفريق تجد أسماء كبيرة، لديها خبرة دولية».



وعن العمل تحت قيادة بيب غوارديولا قال اللاعب: «هو مدرب ينال الإعجاب من قبل الجميع، ما فعله مع كرة القدم يتحدث عن نفسه، النجاح الذي حققه لا يصدق، تجذبني كثيراً طريقة لعب الأندية تحت قيادته».



لماذا آكي؟



العديد من الأسماء كانت متوفرة في السوق لتعزيز مركز قلب الدفاع في صفوف مانشستر سيتي أمثال خاليدو كوليبالي، دايوت أوباميكانو، دييغو كارلوس، باو توريس، جول كوندي وبينوا بادياشيلي لكن قرار بيب كان ضم لاعب بورنموث آكي مستغلاً هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى ليدفع السيتي 45 مليون يورو لتحقيق رغبة مدربه.



وكان آكي لعب 29 مباراة في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي وسجل هدفين وصنع مثلهما بنسبة دقة تمرير بلغت 87.6% ويفوز 2.1 كرات هوائية في المباراة الواحدة ما يعني تميزه في ألعاب الهواء رقم قصر قامته 180 سم فقط.



آكي أصبح أول قلب دفاع يصل للسيتي منذ رحيل البلجيكي المخضرم قائد الفريق السابق فينيسينت كومباني عن النادي في صيف 2019 ولا يزال السيتي يأمل في ضم مدافع آخر للفريق هذا الصيف.

ناثان أكي. (من المصدر)



لا شك أن سن اللاعب 25 عاماً وخبراته في الملاعب الإنجليزية وقدرته على التطور أمور ساهمت بقوة في اختياره من قبل بيب لكن السبب الرئيسي يرجع لكونه لاعباً متعدد الاستعمالات يمكنه اللعب في أكثر من مركز وهو ما يحبه بيب غوارديولا.



لعب آكي في مركز قلب الدفاع بقميص بورنموث وتشيلسي كما يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر والوسط الدفاعي ما سوف يمنح بيب غوارديولا الكثير من الخيارات في الموسم المقبل.



الهولندي الشاب يمكنه منافسة جواو كانسيلو وبنيامين ميندي في مركز الظهير الأيسر والأمر نفسه ينطبق على إمكانية اللعب في الوسط الدفاعي في حال غياب روردي وفيرنادينهو ما يعني أن السيتي تعاقد مع لاعب جوكر وليس فقط قلب دفاع ينافس ستونز ولابورت وغارسيا.



ويعرف عن بيب غوارديولا كونه مدرب يفضل تغيير مراكز اللاعبين من أجل تطبيق فلفسته التكتيكية لذلك وجد المدرب أن لاعب مثل آكي هو الخيار المناسب للانسجام في أي مركز وتنفيذ مطالب المدرب الفنية.

#بلا_حدود