الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

فينالدوم أم ألكانتارا.. أيهما أنسب لبرشلونة؟

فينالدوم أم ألكانتارا.. أيهما أنسب لبرشلونة؟

تياغو ألكانتارا. (من المصدر)

يواصل نادي برشلونة البحث عن حل لقضية النجم الأول للفريق ليونيل ميسي والذي يرغب في الرحيل عن ملعب كامب نو في فترة الانتقالات الصيفية الجارية لكن ذلك لن يمنع النادي من تعزيز صفوف الفريق.



ويرتبط برشلونة بالتعاقد مع لاعب وسط مع تواجد خيار ضم الهولندي جورجينيو فينالدوم لاعب ليفربول أو تياغو ألكانتارا لاعب بايرن ميونيخ.



وينتهي تعاقد الثنائي فينالدوم وألكانتارا مع أنديتهما بنهاية الموسم المقبل ما يسهل رحيل أي منهما هذا الصيف في ظل ترحيبهما بفكرة اللعب في كامب نو لكن من سيحتاج برشلونة لضمه أكثر بين الثنائي؟



جورجينيو فينالدوم

يمكن للنادي الكتالوني حسم التعاقد مع فينالدوم مقابل مبلغ يراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو في ظل اقتراب عقده من الانتهاء.



الهولندي البالغ من العمر 29 عاماً يتميز بقدرات بدنية هائلة فهو لا يتوقف عن الركض والضغط على المنافس وتغطية جميع مساحات الملعب في الوسط.



ما يميز فينالدوم صفات أشبه بفرينكي دي يونغ اللاعب المميز جداً دفاعياً في الوسط وبدنياً كذلك.



فينالدوم لعب 37 لقاء في البريمييرليغ الموسم الماضي وسجل 4 أهداف بنسبة دقة في التمرير بلغت 90.8%.

ويتميز الهولندي بكونه يعلم جيداً تكتيك المدرب الحالي للبلوغرانا كومان والذي لعب تحت قيادته على المستوى الدولي في الفترة الماضية.



تياغو ألكانتارا

خطأ كبير ارتكبه برشلونة في الماضي يتمثل في بيع الإسباني لبايرن ميونيخ مقابل 18 مليون يورو فقط والآن فإن النادي يمتلك فرصة كبيرة تتمثل في إعادة اللاعب لكامب نو مقابل 30 مليون يورو فقط ويمكن تخفيض المبلغ عند التفاوض مع إدارة البافاري.

بقميص بايرن ميونيخ تعلم ألكانتارا الكثير على المستوى الدفاعي وأصبح يجيد استخلاص الكرات والضغط على المنافس، اللاعب البالغ من العمر 29 عاما لعب 24 لقاء في البوندسليغا في الموسم الماضي وسجل 3 أهداف بنسبة دقة في التمريرات 90.5%.

ألكانتارا انفجر بشكل كبير في دوري أبطال أوروبا، يمكن أن نصنفه كأفضل لاعب في المباريات التي لعبت في لشبونة، شخصية هائلة في الوسط ودقة في التمرير وهدوء في الأعصاب وذكاء تكتيكي.



من الأنسب لبرشلونة؟

المؤكد أن رونالد كومان يخطط للاعتماد على فرينكي دي يونغ في مركز الوسط الدفاعي في الموسم المقبل مع مشاركة ميراليم بيانيتش كارتكاز وسوف يكون ألكانتارا مكملاً رائعاً للثنائي لا سيما أنه يتمتع بقدرات هجومية رائعة فهو يجيد التمرير للأمام وصناعة الأهداف والتسديد على مرمى المنافس والتحكم بالكرة وسط الضغط.



ما يميز ألكانتارا كونه يعرف جيداً فلفسة برشلونة وأجواء اللعب في الليغا والحياة في إسبانيا وسوف يكون من السهل انسجامه مع الفريق هذا بالإضافة لإمكانياته الهائلة على المستوى الهجومي والدفاعي معاً لذلك يعد هو الخيار

المفضل لحل مشاكل وسط البلوغرانا في الموسم المقبل.



فينالدوم صفقة رابحة لأي فريق لكن تواجد دي يونغ وفينالدوم وبوسكيتس معاً في نفس الفريق ربما يضعف من قوة برشلونة هجومياً عكس الحال فإن ألكانتارا سوف يناسب أسلوب الفريق الكالوني بشكل أكبر بسبب نزعته الهجومية والقدرة على حل مشاكل تراجع منافسي النادي الكتالوني للخلف.