الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
خافيير تيباس رئيس الليغا. (غيتي)

خافيير تيباس رئيس الليغا. (غيتي)

الليغا ترد على خطاب والد ميسي: هناك تفسير خارج السياق

ردت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) على الرسالة التي بعث بها خورخي ميسي، والد اللاعب ليونيل ميسي، وأشارت إلى أن هناك «تفسيراً منفصلاً عن السياق وبعيداً عن الطبيعة الحرفية للعقد الذي ينفذه، ولذا تكرر ما أوردته في البيان الذي نُشر في 30 أغسطس».



وفي ذلك التاريخ أوضحت الليغا أن «العقد ساري المفعول حالياً ويضم شرطاً جزائياً واجباً تطبيقه حال قرر ليونيل أندريس ميسي الحث على الإنهاء المبكر للعقد من جانب واحد، وفقاً للمادة 16 من المرسوم الملكي 1006/1985،

الصادر في 26 يونيو، والذي ينظم علاقة العمل الخاصة بالرياضيين المحترفين».



وأشارت الرابطة أيضاً إلى أنه «امتثالاً للّوائح المعمول بها، واتباعا للإجراءات ذات الصلة المتبعة في هذه الحالات، لن تقوم الليغا بالسماح للاعب بالرحيل إذا لم يكن قد دفع أولاً المبلغ المنصوص عليه في البند المذكور».



وجاء رد (لاليغا) بعد أن أعلن والد ووكيل أعمال البرغوث الأرجنتيني، في خطاب بعث به للرابطة في وقت سابق اليوم، أن عقد نجله مع الفريق الكتالوني يتضمن بنداً يسمح له بالرحيل دون دفع قيمة الشرط الجزائي.



وذكر والد ميسي في الخطاب الذي وجهه لرئيس (الليغا)، خابيير تيباس، «كما يأتي حرفياً في البند رقم 8.2.3.6 في العقد الموقع بين النادي واللاعب، فإن هذا المبلغ (700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي) لن يطبق عندما يتم فسخ العقد بقرار أحادي الجانب من اللاعب، اعتباراً من نهاية موسم 2019-2020 الرياضي».