الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
كاي هافرتز. (موقع تشيلسي الرسمي)

كاي هافرتز. (موقع تشيلسي الرسمي)

أغلى 5 صفقات في تاريخ تشيلسي

أعلن تشيلسي عن التعاقد مع كاي هافرتز مقابل 80 مليون يورو، مما يجعله أغلى صفقة في تاريخ النادي.

هافرتز هو واحد من بين العديد من اللاعبين الذين وقعوا مع تشيلسي هذا الصيف، حيث يسعى البلوز لاستعادة مكانته محلياً وأوروبياً كواحد من أفضل الأندية الأوروبية، بعد انتهاء الحظر الذي تم فرضه عليهم بسبب كسر قوانين اللعب المالي النظيف.

ورغم الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه الأندية بسبب فيروس كورونا، إلا أن البلوز وقع مع 6 لاعبين بتكلفة تجاوزت 200 مليون يورو.

في هذه المساحة نستعرض معكم أغلى 5 صفقات في تاريخ تشيلسي.

1. كاي هافرتز (80 مليون يورو)

آخر صفقات تشيلسي كاي هافرتز هو بالفعل أغلى تعاقد في تاريخ النادي الإنجليزي، بعدما كلف ضمه من باير ليفركوزن 80 مليون يورو.

يُنظر إلى الدولي الألماني على أنه أحد أفضل اللاعبين الشباب في العالم في الوقت الحالي، وقدم موسماً رائعاً مع باير ليفركوزن الموسم الماضي. قادر على اللعب في مختلف المراكز الهجومية، ووسط الملعب، وقد قارنه العديد من الخبراء بمايكل بالاك، ومسعود أوزيل.

2. كيبا أريزابالاغا (80 مليون يورو)

حارس المرمى الإسباني يتساوى بالفعل مع كاي هافرتز كأغلى صفقتين في تاريخ البلوز. حيث كان النادي قد فعل الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيك بيلباو ليحل بديلاً لتيبو كورتوا الذي وقع لريال مدريد.

وفشل أريزابالاغا في خلافة كورتوا، ولم يرقَ أبداً لمستوى التطلعات، حيث قدم مستويات كارثية منذ انتقاله للفريق، جعلت النادي يفكر في التخلي عنه هذا الصيف.

3. ألفارو موراتا (66 مليون يورو)

المهاجم الإسباني هو ثالث أغلى صفقة في تاريخ تشيلسي، بعدما كلف ضمه من ريال مدريد في عام 2017، 66 مليون يورو. وانضم موراتا كبديل لدييغو كوستا، لكنه لم ينجح أبداً في خلافته.

في 72 مباراة في جميع المسابقات، سجل 24 هدفاً، قبل انتقاله إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة في عام 2019، قبل جعل انتقاله دائماً في عام 2020.

4. كريستيان بوليسيتش (64 مليون يورو)

يُنظر إلى كريستيان بوليسيتش على أنه موهبة واعدة، وقدم موسماً أول جيداً مع تشيلسي.

انضم بوليسيتش إلى أكاديمية بوروسيا دورتموند في عام 2015، وظهر لأول مرة مع النادي في عام 2016. الدولي الأمريكي، هو جناح ذكي للغاية وفعال، ورغم أن فترته في ألمانيا كانت متذبذبة، إلا أن تشيلسي أنفق 64 مليون يورو لشرائه.

وكان اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً أحد أفضل لاعبي تشيلسي الموسم الماضي، رغم سلسلة الإصابات التي تعرض لها. سجل 11 هدفاً في 34 مباراة في جميع المسابقات، ويتوقع أن يتطور أكثر في المواسم القادمة.

5. فيرناندو توريس (58.5 مليون يورو)

كان توريس نتاجاً لأكاديمية أتليتكو مدريد للشباب، وأصبح قائداً للنادي بعمر 19 عاماً فقط، وسجل 91 هدفاً في 244 مباراة. تبع ذلك انتقال إلى ليفربول، حيث فرض نفسه كواحد من أفضل المهاجمين في العالم. في 142 مباراة فقط، تمكن من تسجيل 81 هدفاً.

في عام 2011، اشتراه تشيلسي مقابل مبلغ قياسي، لكن مستواه تدهور بشكل كبير ولم يبصم على أفضل مستوياته. ترك النادي في 2014، ولعب بعدها لميلان وأتلتيكو مدريد، قبل اعتزاله في 2019.

#بلا_حدود