الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

3 أسباب تدفع زيدان لرفض بيع إيسكو

يواصل نادي ريال مدريد الإسباني عمليات البيع في الصيف الجاري من أجل مواجهة تداعيات فيروس كورونا من الناحية الاقتصادية.

النادي الأبيض العاصمي وافق على بيع داني غوميز ودي فروتس لصفوف ليفانتي وخافي سانشيز لبلد الوليد وأوسكار رودريغيز لإشبيلية وأشرف حكيمي لإنتر ميلان كما تمت إعارة كوبو لفياريال وداني سيبايوس لأرسنال وإبراهيم دياز لميلان.

وينتظر أن يعلن إيفرتون عن ضم الكولومبي خاميس رودريغيز من صفوف ريال مدريد كما يعمل النادي الإسباني للتخلص من الرباعي غاريث بيل، ماريانو دياز، سيرغيو ريغيلون وبورخا مايورال.

ولا ينوي ريال مدريد الموافقة على رحيل لاعب الوسط إيسكو لثلاثة أسباب بحسب شبكة «ديفنسا سنترال» وهي كالتالي:

1/ لا توجد تعاقدات:

لن يتمكن ريال مدريد من ضم لاعبين جدد في الصيف الحالي، التقارير تؤكد أن النادي كان ينوي ضم دوني فان دي بيك وكاي هافيرتز لكن تأثير فيروس كورونا مالياً دفع النادي لتأجيل القيام بالصفقات حتى صيف 2021.

ويريد ريال مدريد توفير المال لضم إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي وإدواردو كامافينغا من أجل صيف 2021 ما دفع زيدان لرفض فكرة بيع إيسكو في ظل عدم إمكانية تعويض اللاعب في حال رحيله عن الفريق لا سيما أن النادي وافق على إعارة كوبو لفياريال وأوسكار رودريغيز تم بيعه لصفوف إشبيلية.

وينوي زيدان منح الفرصة للشباب أمثال مارتين أوديغارد وفيدريكو فالفيردي لكن المدرب يعي جيداً حاجته لأصحاب الخبرات أمثال إيسكو ولوكا مودريتش.

2/ جدية اللاعب في التدريبات:

أشاد زيدان بجدية إيسكو في التدريبات التحضيرية للموسم المقبل ورغبته في الفوز بمكان أساسي في تشكيلة المدرب في الموسم القادم.

ومع رحيل غاريث بيل وخاميس رودريغيز فإن زيدان يعتقد أن إيسكو يمكنه منافسة إيدين هازارد والثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس على مكان أساسي في الفريق الأبيض.

إذا كان بيل فقد ثقة زيدان بسبب حالة اللامبالاة التي يظهر عليها اللاعب الويلزي فإن إيسكو يكافح في التدريبات على أمل النجاح مع الفريق.

3/ رغبة اللاعب:

ينتظر إيسكو مولوداً جديداً وهو سبب يدفع اللاعب وزوجته للبقاء في إسبانيا لأطول فترة ممكنة.

ويعتقد إيسكو أنه لا يوجد سبب يدفعه لمغادرة النادي خاصة أنه يمتلك ثقة المدرب في الوقت الحالي ويؤمن بأنه قادر على استعادة مستواه السابق عندما انضم للفريق قادماً من صفوف مالاجا.

#بلا_حدود