الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
بث جميع مباريات البريمييرليغ في شهر سبتمبر تلفزيونياً. (أرشيفية)

بث جميع مباريات البريمييرليغ في شهر سبتمبر تلفزيونياً. (أرشيفية)

بث جميع مباريات البريمييرليغ في شهر سبتمبر تلفزيونياً

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، توصلها لاتفاق مع المحطات التلفزيونية البريطانية بشأن البث المباشر لجميع المباريات الـ28 التي ستقام خلال شهر سبتمبر الجاري مع انطلاق موسم 2020-2021 من الدوري الممتاز.

وتقام مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بدون جماهير بسبب استمرار أزمة جائحة كورونا.

وبموجب اتفاق البث السابق، كان سيتم التغاضي عن نقل 12 من أصل 28 مباراة في شهر سبتمبر، لكن الملّاك الأربعة لحقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز سيحظون بتغطية كافة المباريات في الشهر الحالي.

واختارت شبكتا «سكاي سبورتس» و«بي تي سبورت»، أكبر مالكي حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإنجليزي، بث 17 مباراة بالفعل، لتتبقى 11 مباراة أخرى في شهر سبتمبر، ستحصل «سكاي» على حق بث 6 مباريات منها، مقابل 3 مباريات لشبكة «بي تي» ومباراة واحدة لـ«بي.بي.سي» ومثلها لـ«أمازون برايم».

وفي يونيو ويوليو الماضيين، قرب نهاية موسم 2019-2020 الذي تضرر كثيراً من أزمة جائحة كورونا، تم بث المباريات على القنوات المفتوحة للمرة الأولى منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الحالي عام 1992.

وكان هذا بمثابة حل مؤقت، حيث أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن «أولويتها القصوى» هي عودة الجماهير مجدداً للملاعب في الموسم الذي سينطلق الأسبوع المقبل.

وأوضح بيان الرابطة «بالتشاور مع جميع الجهات المعنية الضالعة، رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تدرس الترتيبات المناسبة للمباريات التي ستقام بعد أول أكتوبر».

وقد تعود الجماهير في أكتوبر بعد حضور 2500 مشجع للمباراة الودية التي جمعت بين تشيلسي وبرايتون قبل أيام قليلة.