الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
كوفاتش وفليك. (AP)

كوفاتش وفليك. (AP)

كوفاتش يثني على فليك إثر تتويج بايرن ميونيخ بالثلاثية

أثنى نيكو كوفاتش، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، على العمل الذي قدمه هانزي فليك، الذي حل مكانه في المنصب، وذلك بعدما توج بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا ليكمل ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في الموسم الماضي.

وقال كوفاتش في تصريحات نشرتها مجلة «شبورت بيلد» اليوم الأربعاء: «الفريق لم يخسر أي مباراة طوال النصف الثاني من الموسم، وسجل 100 هدف. الطريقة التي يلعب بها هذا الفريق تحمل توقيع فليك».

وقاد فليك فريق بايرن ميونيخ للتتويج بالثلاثية للمرة الثانية في تاريخه، وكانت المرة الأولى في عام 2013، وذكر كوفاتش: «لا يستطيع كثيرون الفوز بالثلاثية، ربما يكون ذلك في لعبة بلاي ستيشن فقط».

وكان كوفاتش 48 عاماً يرتبط بعقد مع بايرن ميونيخ من المفترض أن يستمر حتى الصيف، لكنه رحل عن المنصب في نوفمبر 2019 وحصل على مكافأة مالية إثر فوز الفريق بدوري الأبطال تحت قيادة فليك.

وقال كوفاتش: «لم أكن أرغب في فوز بايرن من أجل المكافأة، ولكن لأنني مهتم بكل من في النادي. هانزي قدم عملاً هائلاً، واللاعبون أدوا بشكل رائع. هذا هو سبب سعادتي».

وكان فليك مدرباً مساعداً لكوفاتش في بايرن ميونيخ. وأفاد كوفاتش: «لا أشعر بالغيرة من فليك، لقد أحضرته إلى النادي، لذلك فإنني كنت جزءاً من هذا».

وأعلن كوفاتش مدرب موناكو الفرنسي أن فحوصات أجريت يوم الخميس الماضي كانت كشفت عن إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مضيفاً: «أنا بحال جيدة ولم تظهر علي أعراض».

ويتولى شقيقه ومساعده روبرت قيادة فريق موناكو، لحين عودته إلى تدريب الفريق.

ونفى كوفاتش ما تردد من شائعات حول أن موناكو بصدد التعاقد مع ماريو غوتزه اللاعب السابق لبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، والذي لا يرتبط بأي عقد في الوقت الحالي.

#بلا_حدود