الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
كريستيانو رونالدو. (Getty Images)

كريستيانو رونالدو. (Getty Images)

أرقام وحقائق مدهشة لرونالدو بعد رقمه القياسي مع البرتغال

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقماً قياسياً غير مسبوق حين قاد منتخب بلاده للفوز على السويد بهدفين لصفر، برسم الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

وبهدفيه في السويد وصل كريستيانو رونالدو إلى الهدف رقم 101 له بقميص المنتخب البرتغالي، ما جعله ثاني لاعب يسجل 100 هدف في كرة القدم الدولية، بعد الأسطورة الإيرانية علي دائي الذي يحتفظ بالرقم القياسي بفارق 9 أهداف عن رونالدو.

ومن بين لاعبي كرة القدم النشطين حالياً، يعد رونالدو أفضل هداف في كرة القدم الدولية، بفارق 29 هدفاً عن الثاني في القائمة الهندي سونيل تشيتري (72 هدفاً)، وبفارق 31 هدفاً عن ليونيل ميسي الثالث.

وظهر رونالدو لأول مرة دولياً عام 2003، وسجل هدفه الأول لبلاده في الخسارة ضد اليونان في دور المجموعات في يورو 2004، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف عن التسجيل.

وبأهدافه الـ101 مع منتخب بلاده، يتفوق رونالدو على بعض أساطير اللعبة مع منتخبات بلادهم، كدييغو مارادونا، نيمار، رونالدو الظاهرة، ميسي، وبيليه.

كريستيانو رونالدو الذي يبلغ حالياً من العمر 35 عاماً، سجل أهدافاً بعد بلوغه الـ30 من عمره أكثر من سيرجيو أغويرو في مسيرته الدولية بأكملها. سجل النجم البرتغالي 49 هدفاً منذ أن بلغ الـ30 من عمره عام 2015، فيما سجل أغويرو 41 هدفاً دولياً طوال مسيرته.

كانت بطولة كأس العالم 2010 نقطة تحول في مسيرة رونالدو الدولية. كان التغيير الإداري في المنتخب، باستبدال باولو بينتو لكارلوس كيروش، نقطة تحول في مسيرة البرتغالي الدولية. وأحرز رونالدو 78 هدفاً في 89 مباراة بعد تلك البطولة. حتى ذلك الحين، سجل 23 هدفاً فقط في 76 مباراة.

مع اقتراب 4 مباريات دولية مقبلة للبرتغال في الشهرين المقبلين، تليها البطولة الكبرى في الصيف، سيكون كريسيتانو رونالدو أمام فرصة كبيرة لدخول التاريخ من جديد إذا تمكن من كسر رقم علي دائي القياسي.

#بلا_حدود