الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022
فرانك دي بوير. (رويترز)

فرانك دي بوير. (رويترز)

شقيق فرانك دي بوير يرشحه لتدريب الطواحين الهولندية

اقترح اللاعب السابق رونالد دي بوير، اسم شقيقه فرانك دي بوير لتولي الإدارة الفنية لمنتخب هولندا لكرة القدم، الذي لا يزال اتحاده يبحث عن مدرب بعد رحيل رونالد كومان إلى برشلونة.



وقال اللاعب السابق إن «فرانك يعرف كرة القدم الهولندية جيداً، وكذلك مهارات اللاعبين الدوليين. إنني أعرفه جيداً، وكذلك طريقة تفكيره التكتيكية، وأعتقد أنه يمكنه العمل بشكل مثالي مع هذا الجيل».



وأشار رونالد دي بوير، وهو معلق تلفزيوني حالياً، إلى أنه تحدث مع شقيقه حول إمكانية أن يصبح مدرباً للطواحين الهولندية، وأكد: «قال لي إنه يبدو عملاً جيداً بالنسبة له، وإنه سيوافق إذا عُرض عليه ذلك».



وأضاف: «بالتأكيد أنا لست موضوعياً، لكن كمحلل أعتقد أنه يستحق فرصة».



وأقر اللاعب السابق بأن تجارب شقيقه كمدرب في الخارج كان يمكن أن تكون أفضل، حيث أقيل من تدريب إنتر ميلان في 2016 وكريستال بالاس في 2017 بسبب النتائج السيئة، في المرتين قبل نهاية الموسم.



وكان آخر نادٍ له هو أتلانتا يونايتد، حيث استمر هناك لمدة عام ونصف العام حتى يوليو الماضي.



وقال رونالد: «صحيح أنه تلقى بعض الضربات في الخارج، لكن في هولندا كان بطلاً 3 مرات مع أياكس»، في إشارة إلى الألقاب التي فاز بها شقيقه بين عامي 2010 و2014، في السنوات الأولى من مسيرته كمدرب.



وبعيداً عن شقيق فرانك، يرحب لاعب هولندي سابق آخر بهذا الخيار، وهو ويسلي شنايدر الذي أكد مطلع الأسبوع الجاري في تصريحات للتلفزيون الهولندي أن «فرانك يتنفس كرة القدم وهو الخيار الأفضل للمنتخب البرتقالي»، مضيفاً: «كان من المؤسف أن تجربته في الخارج لم تنجح، لكنه في هولندا كان جيداً».



يبحث الاتحاد الهولندي لكرة القدم عن بديل لرونالد كومان، الذي وقع مع برشلونة في أغسطس الماضي، وعين دوايت لوديويج مدرباً مؤقتاً في الوقت الحالي.