السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
انسو فاتي. (غيتي)

انسو فاتي. (غيتي)

سالغادو: برشلونة يمكن أن يبني فريقاً قوياً حول فاتي

أكد لاعب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، ميشيل سالغادو، أن أنسو فاتي لاعب مذهل وهو في سن الـ17 عاماً ليستحق اللعب أساسياً في برشلونة ومنتخب إسبانيا الأول، مشيراً إلى أن البرسا يمكن أن يبني فريقاً حوله.

وقال سالغادو خلال مشاركته في نسخة جديدة من «مداولات كرة القدم» مع (FIFA Legends) «ما يقدمه لا يصدق وهو في عمر الـ17 عاماً. ليس فقط ما قدمه في مباراته الأولى مع منتخب إسبانيا مبهراً ولكن ما قدمه أيضاً في آخر شهر بمسابقة الليغا عندما كان ينزل فاتي أرض الملعب كان يغير الأداء، لديه النضج الكافي والجرأة في مواجهة دفاعات الخصوم. من الصعب إيجاد لاعب مثله اليوم في كرة القدم الحديثة».

وأوضح «نحن من يعرف في كرة القدم يعلم أن ميسي لا يوجد لاعب مثله، لا يمكن مقارنته بأحد، لكننا سنفتقده عندما يعتزل. لا يمكن مقارنة ميسي بأي لاعب لكنه إذا رحل سيكون عقل الفريق هو أنسو فاتي وعليه أن يحدد طريقة اللعب. إنه محبوب للغاية من الجماهير وأصبح له مكان هام في الفريق رغم عمره الصغير».

وتابع «أنسو نجم ساطع وبالشخصية التي يمتلكها يظهر أنه لا يخشى أي شيء، يلعب كرة القدم في سنه وكأن عمره 30 أو 40 عاماً وهو يرتدي شارة قيادة برشلونة. من الرائع امتلاك لاعب مثله والاستعانة به في المنتخب. أعتقد أن على برشلونة بناء فريق يكون هو قاعدته».

وكان فاتي استهل مشواره مع المنتخب قبل أيام أمام ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية وبعدها استهل أهدافه بهز شباك أوكرانيا، ليصبح مشروع لاعب يعتمد عليه في إسبانيا من قبل مدرب المنتخب لويس إنريكي.