الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
إدينسون كافاني. (أ ف ب)

إدينسون كافاني. (أ ف ب)

كافاني يستبدل كرة القدم بالباليه

نحى الأوروغواياني إدينسون كافاني كرة القدم جانباً لبضع ساعات من أجل دعوة الأطفال في بلاده لـ«تحقيق الأحلام» والانضمام إلى الباليه الوطني، الذي أكد أنه بات يحظى باعتراف عالمي أكبر يوماً بعد يوم.



وفي مقطع فيديو دعائي للهيئة الرسمية للبث والتمثيل والعروض (Sodre)، وهو معهد تابع لوزارة التعليم والثقافة في أوروغواي، والذي عُرض للمرة الأولى الخميس، ظهر اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً بملابس الباليه على خشبة المسرح ووجه رسالة تركز على مقارنة الرياضة التي يمارسها بالرقص.



وقال الدولي الأوروغواياني الذي لا ينتمي لأي نادٍ حالياً بعدما رحل عن صفوف باريس سان جيرمان، إن «كرة القدم والرقص متشابهان أكثر بكثير مما يتخيله العالم. كلاهما يبدأ كترفيه أو لعبة، لكن على المدى الطويل يمكن أن يصبحا مصدراً للعمل أو مهنة يمكن إطالة أمدها بعدة طرق».



وأضاف أنه في كلا المجالين يجب أن تكون: «محترفاً بنسبة 100%»، وعليك أن تتدرب، وتأكل جيداً، وتستريح وتستمع إلى «أولئك الذين لديهم خبرة أكبر».



وسلط المهاجم الضوء على التقدير الكبير الذي تحظى به فرقة باليه بلاده في جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الذي يفتح إمكانات جديدة أمام الراقصين.



واختتم كافاني الذي يظهر في الفيديو وهو يتدرب على خطوات الرقص بينما يوضح للراقصين كيف يلعبون الكرة «في الرقص، كما في كرة القدم، يمكن تحقيق الأحلام. أعتقد أن أجمل شيء يمكن أن يحظى به أي فتى أو فتاة هو حلم يجب تحقيقه، ونحن كبالغين، علينا أن ندعمهم».



وأعاد مشاركة الفيديو رئيس أوروغواي، لويس لاكايي بو، الذي شكر لاعب كرة القدم عبر (تويتر).



يشار إلى أنه قد تم تصوير الفيديو قبل بضعة أشهر، في مونتيفيديو أثناء وجود اللاعب في البلاد.