الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

«NBA».. بوسطن يجرّد تورونتو من اللقب ودنفر ينجو من كليبرز

جرّد بوسطن سلتيكس مع نجمه جايسون تايتوم خصمه في نصف نهائي المنطقة الشرقية تورونتو رابتورز من لقب دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين (NBA)، بفوزه عليه الجمعة 92-87 في مباراة سابعة حاسمة في فقاعة أورلاندو.

وفي المنطقة الغربية، قلب دنفر ناغتس تأخراً كبيراً ليفوز على لوس أنجلوس كليبرز 111-105 ويقلص معه الفارق إلى 2-3.

وفي المباراة الأولى، برز كالعادة جايسون تايتوم، مسجلاً لبوسطن 29 نقطة و12 متابعة، وأضاف جايلن براون 21 نقطة وماركوس سمارت 16 وكيمبا ووكر 14، ليحسم الفريق الأخضر السلسلة 4-3.

ويلاقي بوسطن في نهائي منطقته ميامي هيت الذي أقصى ميلووكي باكس (4-1) أفضل فريق في الموسم العادي والجريح لإصابة نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

وهذا نهائي المنطقة الثالث لبوسطن في 4 سنوات، إذ خسر السابقين أمام كليفلاند كافالييرز ونجمه آنذاك ليبرون جيمس.

حسرة تورنتو رابتورز بعد الخسارة. (أ ف ب)



وتبدأ سلسلة نهائي المنطقة الاثنين في فقاعة أورلاندو الصحية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقدّم رابتورز كل ما لديه في نصف نهائي المنطقة، علماً بأنه يخوض موسمه بعد انتقال نجمه كواهي لينارد إلى لوس أنجلوس كليبرز.

ونجح لاعبو بوسطن بالتفوّق في اللحظات الحاسمة، على غرار مرتدة خاطفة لنيك باول قبل 58 ثانية على نهاية المباراة، صدّها ماركوس سمارت بشكل رائع.

وفي المباراة الثانية، تألق الثنائي الكندي جمال موراي والشاب مايكل بورتر جونيور في الربع الأخير، ليبقى دنفر على قيد الحياة في سلسلته مع كليبرز (2-3).

وكان دنفر قد تخلف 1-3 في السلسلة السابقة أمام يوتا جاز قبل أن يقلب الطاولة ويفوز عليه 4-3 بعد ثلاثة انتصارات متتالية. وتقام المباراة السادسة الأحد.

من مباراة دنفر ناغتس ولوس أنجلوس كليبرز. (أ ف ب)

#بلا_حدود