الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
رونالد كومان مدرب برشلونة. (إ ب أ)

رونالد كومان مدرب برشلونة. (إ ب أ)

بعد مباراته الأولى.. كومان سعيد بأداء اللاعبين وينتظر المزيد

أوضح الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، عقب مباراته الأولى على رأس الإدارة الفنية للفريق الكتالوني والتي فاز فيها الفريق على حساب خيمناستيك تاراغونا، أحد أندية الدرجة الثالثة، السبت بنتيجة (3-1) ضمن استعداداتهم للموسم الجديد، أن هناك أوقاتاً في اللقاء «ظهر الفريق فيها بكثافة عالية»، وهو الأمر الذي يجعلهم «سعداء رغم وجود جوانب كثيرة تحتاج للتحسين».

وقال كومان في تصريحات لوسائل إعلام النادي بعد المباراة التي احتضنها ملعب (يوهان كرويف أرينا) «كنت أود أن يخوض كل اللاعبين 45 دقيقة بدون إصابات كونها أول مباراة في فترة الإعداد للموسم الجديد. هذا أمر مهم للغاية».

وبسؤاله حول طريقة اللعب التي استخدمها في المباراة (4-2-3-1)، أقر المدرب الهولندي بأن «طريقة اللعب هذه تختلف عن التي لعب بها برشلونة في المواسم الأخيرة، ولكننا نمتلك الآن وفرة كبيرة في مركز خط الوسط، وعلينا الاستفادة من هذا الأمر».


كما تطرق كومان للحديث عن لاعبين بعينهم أمثال القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البرازيلي فيليبي كوتينيو، اللذين شاركا على مدار 45 دقيقة رغم افتقادهما لنفس الجرعات التدريبية لباقي اللاعبين.

وقال في هذا الصدد «أردت انخراط اللاعبين الذين خاضوا أياماً أقل في التدريبات مع باقي المجموعة، لأننا في موسم استثنائي، والأهم هو اكتساب النسق البدني حتى نتفرغ للجانب الخططي فيما هو قادم».
#بلا_حدود