الخميس - 27 يناير 2022
الخميس - 27 يناير 2022
فلورنتينو بيريز وإيرلينغ هالاند. (ديفنسا سنترال)

فلورنتينو بيريز وإيرلينغ هالاند. (ديفنسا سنترال)

ريال مدريد يوفر 50 مليون يورو بسبب هالاند

قرر نادي ريال مدريد الإسباني اتباع سياسة الانتظار حتى صيف 2021 من أجل تعزيز صفوف الفريق وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا من الناحية الاقتصادية والتي ضربت النادي بداية من مارس الماضي وأدت لخسائر مالية ضخمة للنادي العاصمي.

ريال مدريد كان يحلم بضم الرباعي دايوت أوباميكانو، كيليان مبابي، إيرلينغ هالاند وإدواردو كامافينغا في صيف 2020 الحالي لكن النادي قرر الانتظار لصيف 2021 المقبل وسيكتفي بالبيع فقط في الصيف الحالي.

النادي الأبيض العاصمي قام بتوفير 95 مليون يورو هذا الصيف من بيع لاعبين أمثال أشرف حكيمي وأوسكار رودريغيز وخاميس رودريغيز وخافي سانشيز ودي فروتس وألبيرتو سورو بجانب إعارة لاعبين أمثال كوبو وسيبايوس ودياز ورينير.

خطة من أجل هالاند

إيرلينغ هالاند أحد أبرز أحلام فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي، النادي العاصمي يتابع مصير اللاعب مع بوروسيا دورتموند بشكل مستمر في انتظار تحسن أوضاع خزينته من أجل التحرك لضمه بنهاية الموسم المقبل.

وبحسب «ديفنسا سنترال» فإن ريال مدريد سوف يوفر قرابة 50 مليون يورو بسبب انتظار التعاقد مع هالاند في صيف 2021 بدلاً من الصيف الحالي وذلك لكون دورتموند يطلب 125 مليون يورو للموافقة على رحيل اللاعب هذا الصيف.

وينتظر أن يتم بيع هالاند مقابل 75 مليون يورو في صيف 2021 بناء على بند في عقد اللاعب يتيح له الرحيل عن ملعب سيغنال إيدونا بارك بهذا المبلغ بشرط أن يكون ذلك عقب نهاية الموسم المقبل ما يعني أن التعاقد مع اللاعب في صيف 2021 سوف يكون أقل بقرابة 50 مليون يورو من الصيف الجاري.

في مدريد هناك حالة من الهدوء والسعادة بسبب سعر هالاند في صيف 2021 لا سيما مع تأثير فيروس كورونا المنتظر أن يؤدي لموافقة اللاعب على نيل راتب أقل مما كان سوف يحصل عليه في صيف 2020 الحالي ما يعني أن التوفير سوف يكون مزدوجاً في سعر اللاعب وكذلك إجمالي راتبه.

الجدير بالذكر أن هالاند، 20 عاماً، لعب 8 مباريات في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وسجل 10 أهداف وصنع هدفاً وحيداً.