الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هل يكون لويس سواريز صامويل إيتو جديداً؟

هل يكون لويس سواريز صامويل إيتو جديداً؟

لويس سواريز. (سبورت)

قالت صحيفة «سبورت» الإسبانية إن مهاجم برشلونة لويس سواريز ربما ينتهي به الأمر بأن يصبح صامويل إيتو الجديد.

تفوق الأوروغوياني خلال فترته مع البارسا حتى الآن على الأرقام التهديفية لإيتو، حيث وقع على 198 هدفاً، وأصبح ثالث أفضل هداف للفريق في التاريخ، فيما اكتفى الكاميروني بتسجيل 130 هدفاً.

أحدث المدرب بيب غوارديولا عندما تولى زمام القيادة في برشلونة عام 2008، ثورة مشابهة لتلك التي يحتاجها الفريق الآن. حيث كان هدفه الأول تفكيك التكتلات والتحالفات في غرفة ملابس الفريق، بالتخلي عن اللاعبين الذين لديهم سلطة كبيرة خلف الكواليس، وفي مقدمتهم الثلاثي رونالدينيو، ديكو، وإيتو، لكن الكاميروني رفض مغادرة «كامب نو». وانتهى به الأمر بالبقاء وكان حاسماً في موسم أول حقق خلاله الفريق الثلاثية ولكن نجح غوارديولا في التخلص من إيتو، في العام التالي وتعويضه بزلاتان إبراهيموفيتش.

ويبدو أن سواريز في حقبة رونالد كومان يسير على نفس خطى إيتو اللاعب يرفض مغادرة برشلونة إذا لم يحصل على راتب السنة المتبقية في عقده، وبما أن النادي لا يرغب في الدفع له مقابل خروجه فإن خيار بقائه في الفريق يبدو أقرب وسيقرر كومان ما سيفعله معه.

وحسب المصدر نفسه، سيفعل كومان مع سواريز ما فعله غوارديولا مع إيتو، إذ أخبر المدرب الهولندي بالفعل سواريز أنه إذا بقي، فسوف يعتمد عليه.

لا يبدو بقاء سواريز أمراً سيئاً، في ظل سوق الانتقالات المعقدة بسبب افتقاد الفريق للأموال اللازمة للتوقيع مع بديل له. كما أن بقاءه سيكون له تأثير إيجابي على زميله المقرب ليونيل ميسي.

يتعين على كومان الاعتماد على سواريز في حال بقائه ولكن ليس أساسياً، وسيكون بطاقة رابحة على مقاعد البدلاء، رغم أنه سيكلف 15 مليون يورو قيمة راتبه في العام المتبقي في عقده.